إعلان

الاستثمار.. كيف تخطط السياحة لاستغلال زيارة "إيلون ماسك" لمصر

07:00 ص الخميس 19 يناير 2023

إيلون ماسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، عن تطلعات الوزارة من زيارة "إيلون ماسك" مالك شركات سيارات تيسلا وسبيس، لمصر.

وقالت شلبي لمصراوي، إن وزارة السياحة والآثار، تبحث في أن تكون زيارة "ماسك" لمصر بهدف الاستثمار بشكل أكبر، خصوصا أن لديه شغف بالحضارة الفرعونية، منوها بأن برنامج "سبيس إكس" الذي يرعاه عن الفضاء الخارجي وعلم الفلك، هي أحد العلوم التي كان القدماء المصريين متميزين فيها وسجلوها ودونوها على معابدهم وجدرانهم.

وأضافت أنها أرسلت لـ"ماسك" تدوينة وحرصت على أن يكون هناك تواصل بين وزارة السياحة وبين مشروعه وبين والقدماء المصرين، قائلة: "بحيث إنه يقدر يفكر في مشروعات بهذا النطاق".

وأكدت غادة، على أن وزارة السياحة والآثار ستعمل على هذا الملف بشكل أكبر خلال الفترة القادمة، مشددة على تشجيع ملف الاستثمار كونه أحد الملفات المهمة على كل الأصعدة المختلفة، كما سيتم التطرق إلى جهود الدولة لدعم الصناعة من حيث التأكيد على الضوابط والإجراءات التي تقوم بها لحماية السائحين وضمان تقديم الخدمة المناسبة لهم.

وتابعت: وعلى مستوى نطاق الفنادق والمنشآت السياحية الفنادق، يجب التأكيد على استمرار تدريب العمالة وتقديم الخدمات بشكل لائق، بالإضافة ملف الخدمات السياحية للسائحين وهذا الملف يأخذ وقت أكبر لتحسين التجربة السياحية للزائر، وإذا كان فيه حاجة هنركز عليها هي أهمية دعم الاستثمار في السياحة لأن ده هو اللي هيقدر يجب لنا أعداد سياحية أكثر.

وكانت هيئة تنشيط السياحة، أعلنت أنها ستوجه دعوة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس ومالك تويتر، الأحد 15 يناير الجاري، لزيارة مصر وتفقد المعالم السياحية والأثرية ومنها معبد دندرة.

وغرّد "ماسك" عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "مصر القديمة" وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار، تعليقا على فيديو لسرداب في معبد دندرة.

اقرأ أيضاً:

السياحة تكشف سبب دعوة "إيلون ماسك" لزيارة مصر والهدف منها

تنشيط السياحة: دعوة إيلون ماسك لزيارة معالم مصر الأثرية

فيديو قد يعجبك: