إعلان

"الكوليسترول المتهم البرىء".. صدور كتاب الدكتور مجدي مصطفى بعد وفاته

06:44 م الثلاثاء 17 يناير 2023

كتاب الدكتور مجدي مصطفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
صدر حديثا عن الدار المصرية اللبنانية، كتاب ""الكوليسترول المتهم البرىء" للدكتور مجدي مصطفي أستاذ جراحة القلب، والذي توفي أواخر ديسمبر الماضي.

لم تكن أمراض القلب وتصلب الشرايين معروفة في العالم، وكانت نسبة الوفاة بسبب القلب لا تتعدى %0.5 في عشرينيات القرن الماضي وكلها لأمراض صمامات القلب وليست الشرايين، وأصبحت النسبة %30 في خمسينيات القرن نفسه وكلها بسبب شرايين القلب، وهو ما يكشفه الكتاب الجديد.

هذا الكتاب هو سباحة ضد التيار القوي الذي تقوده توصيات جمعيات القلب الأمريكية والأوروبية والمحلية، فالتوصيات مستمرة لأنها تحقق مصلحة ممولي الجمعيات العلمية من تكتلات شركات الدواء العملاقة وشركات صناعة الأغذية والمشروبات العالمية.

الكتاب يشرح بالدلائل العلمية الموثقة براءة الكوليسترول من هذه التهمة، كما يوضح لماذا فشلت كل أدوية خفض الكوليسترول في تقليل نسب الوفاة بسبب شرايين القلب، وبالدلائل أيضا يعرِّف بالأسباب الحقيقية لحدوث تصلب الشرايين وكيف نتفادى حدوثها وكيف نشخصها مبكرا وكيفية العلاج الصحيح من خلال روشتة غذائية صحية وحركية.

دكتور مجدي مصطفى، هو أستاذ جراحة القلب والصدر بطب عين شمس، ورئيس الرابطة العربية لجراحة القلب، والصدر التابعة لاتحاد الأطباء العرب، ورئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر الأسبق، ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب عين شمس الأسبق.

فيديو قد يعجبك: