إعلان

الطقس غدا الاثنين: منخفض جوي متعمق.. وأمطار غزيرة ورعدية

09:55 م الأحد 15 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في الهئية العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس التي ستشهدها البلاد غدا الاثنين، حيث تسود حالة من الطقس البارد ليلًا، وتستمر فرص تساقط الأمطار حتى الليل والتي قد تكون غزيرة رعدية أحيانًا.

وأضافت شاكر، في تصريحات تلفزيوينية، أن البلاد تشهد طقسًا معتدلًا في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يميل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد على أغلب الأنحاء.

وتابعت: "مع دخول ساعات الليل سيؤثر منخفض جوي متعمق بشكل كبير على حالة الطقس في المناطق الغربية، ما ينتج عنه عنه زيادة الأمطار لتكون من غزيرة إلى رعدية خلال فترة الليل على مطروح والسلوم وبعض المناطق من الصحراء الغربية".

وأشارت شاكر، إلى أنه مع تقدم ساعات الليل من اليوم الأحد ودخول الساعات الأولى من صباح غدٍ الاثنين تشهد حالة الطقس زيادة الأمطار على المناطق الداخلية والسواحل الشمالية لتكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على كافة المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وبعض المناطق من محافظات مدن القناة وبعض المناطق من القاهرة الكبرى.

وأكدت أن غدا الاثنين سيشهد شبورة مائية صباحية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة مساء على السواحل الشمالية الغربية، رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك: