إعلان

وزير الآثار: نستهدف 30% زيادة في أعداد السياحة الوافدة

07:43 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

أحمد عيسى وزير السياحة

كتب يوسف عفيفي:

أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن الدولة تستهدف زيادة أعداد السياحة الوافدة بنسبة 25 لـ30% خلال الفترة المقبلة.

وقال عيسى خلال كلمته عقب جولته بالمتحف المصري بالتحرير، بحضور وزير الطيران المدني، وعدد من سفراء دول العالم وقيادات وزارة السياحة والآثار، ومحافظ القاهرة، إن وزارة السياحة ستعلن خلال الربع الأول العام المقبل، خطة لوضع استراتيجية وطنية للسياحة المصرية.

وأشاد عيسى، بشأن ما اتخذته الدولة في دمج السياحة والآثار، منوهاً بأن نشأة علم المصريات جانب من الحضارة المصرية القديمة، ومصر أبهرت العالم كله والآثار المصرية أهم وأبرز ما تمتلكه مصر للعالم وهي أحد الركائز الأساسية لمصر والتي تساعد في توفير فرص عمل.

وأجرى الوزير، وعدد من سفراء دول العالم، مساء اليوم الثلاثاء، جولة داخل المتحف المصري بالتحرير، وذلك بمناسبة ذكرى مرور 200 عام على فك الرموز المصرية القديمة، واحتفالا بيوم السياحة العالمي.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على دعم القطاع السياحي وتقديم كل سبل الدعم من أجل تنشيط حركة السياحة، حيث جاء على رأس الحاضرين، أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

واستقبل المتحف المصري اليوم الثلاثاء، الزوار بالمجان بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، ويستمر هذا الأحتفال ابتداءا من يوم 27 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022 حتى يوم 27 من شهر أكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: