إعلان

غرفة سياحة الإسكندرية تصدر توصيات مهمة بشأن موسم العمرة 1444

02:00 م السبت 27 أغسطس 2022

العمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أصدرت لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالإسكندرية عدة توصيات مهمة بشأن موسم العمرة لعام 1444 هجرية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة علي المناسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، من خلال الفيديو كونفرانس لوضع خارطة طريق لموسم العمرة الحالي.

وشملت التوصيات التي أصدرتها غرفة الإسكندرية على ما يلي:

1- يقسم العدد المقرر للمعتمرين بالتساوي على شركات السياحة على 3 فترات خلال الموسم:

الفترة الأولى من بداية الرحلات وحتى أول رجب، والفترة الثانية شهري رجب وشعبان، والفترة الثالثة شهر رمضان.

2- عدم السماح بترحيل التأشيرات المتبقية إن وجدت من فترة إلى أخرى.

3- مراعاة أن تحدد الأعداد للشركة لكل فترة بوحدة عددية متكررة لا تقل عن 40 معتمرا للوحدة الواحدة، حتى يتم خفض أسعار العمرة التي ستصل للمعتمر إلى أقل معدل لها.

من جانيه، كشف علي المانسترلي، أسباب ارتفاع أسعار العمرة الموسم الماضي عن موسم 1442، موضحا أن ارتفاع سعر الريال السعودي وأسعار الخدمات ورسوم إصدار التأشيرة من قبل السعودية وارتفاع الرسوم المقررة من الغرفة ورسوم البوابة والتأمين الطبي وخلافه وتحديد الوحدة بـ 15 معتمرا، أدى إلى تقسيم النقل وتكلفة المشرف وجميع مصروفات الرحلة على 15 معتمرا فقط، هو السبب الرئيسي في ارتفاع سعر العمرة.

واقترح المانسترلي أن يكون العدد المقرر هو نفس العدد الذي كان مقررا قبل جائحة كورونا وهو 500 ألف معتمر لكامل الموسم، وبحد أدنى 300 ألف معتمر، لغلق الأبواب الخلفية وغير القانونية للسفر للعمرة خارج البوابة المصرية مع مراعاة تحديد عدد مناسب للفترة الثالثة في شهر رمضان لا يسمح بتسريب المعتمرين خارج البوابة، حيث إن هذا الشهر هو ذروة السفر للعمرة بالنسبة للمصريين.

وطالب بتكثيف اللجان الوزارية بجميع المطارات في جميع الأوقات للحد من تسريب معتمرين المسافرين خارج بوابة العمرة المصرية مما يضيع أموالا كثيرة على الوزارة والغرفة وشركات السياحة فضلا عن عدم تمكن الدولة من متابعة المعتمر والحفاظ على سلامته وأمنه.

واقترح المانسترلي، خلال الاجتماع، أن تضم اللجان المتواجدة بالمطارات عضوا من الغرفة التابع لها مكتب الوزارة وذلك لتسهيل العمل وسهولة التواصل مع الشركات.​

21

فيديو قد يعجبك: