إعلان

وزير الري يؤكد جاهزية أجهزة الوزارة خلال إجازة العيد لرصد التعديات على النيل

10:46 ص الجمعة 08 يوليو 2022

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، ضرورة جاهزية جميع أجهزة الوزارة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك لرصد أي شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتي يعتبر أخطرها الردم في مجرى نهر النيل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، في إطار المتابعة الدورية لمشروعات وأعمال الوزارة، والاطمئنان على جاهزية أجهزة الوزارة أثناء أجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات.

وقال الدكتور عبدالعاطي "إن التمادي في التعديات على نهر النيل وخصوصا بالردم يؤدي لتقليص القطاع المائي للمجرى وبالتالي عدم التمكن من إمرار التصرفات اللازمة".. موجها بالتصدي الفوري والحاسم لمثل هذه التعديات وإزالتها في مهدها، بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن وتحويل المتعدي إلى الجهة المختصة.

ووجه الوزير برفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة خلال أيام العيد، لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل بكافة الإدارات على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف ضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

كما وجه بتفعيل غرف الطواريء بكافة المحافظات، لتحقيق المتابعة المستمرة لمناسيب المياه وحالة الترع والمصارف وجاهزية قطاعات وجسور المجاري المائية خلال أيام العيد وتلقي أي شكوى والمتابعة المستمرة على مدار الساعة من قبل الوزارة، فضلا عن ضرورة التأكد من جاهزية جميع المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطواريء المتنقلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: