إعلان

الأرصاد: انخفاض الرؤية على الطرق حتى هذا الوقت.. وتحذير من الرطوبة

09:54 م الأحد 03 يوليه 2022


(مصراوي):

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين 4 يوليو 2022، وحذر خبراء الأرصاد من تكون الشبورة المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

وناشدت الأرصاد قائدي السيارات بتوخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة عند القيادة لانخفاض الرؤية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى 6 صباحًا، حرصًا على سلامة المارة والركاب.

وأعلن خبراء الأرصاد استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة حيث تصل إلى 80% خلال ساعات الليل، وتُسجل 30% نهارًا، وتسجل الرطوبة على السواحل الشمالية 85% ليلًا على السواحل الشمالية، و55% نهارًا.

وتسجل الرطوبة على محافظات جنوب سيناء 45% ليلًا، و25% نهارًا، وتسجل 45% ليلًا على محافظات شمال الصعيد، و25% نهارًا.

وتسجل 30% ليلًا على محافظات جنوب الصعيد، و15% نهارًا.

وأكد خبراء الأرصاد أن ارتفاع نسبة الرطوبة يؤدي إلى رفع درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية عن المعلنة في النشرة الجوية، كما توقعت الأرصاد أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة والوجه البحري حتي شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وحذرت الأرصاد من حالة الطقس خاصة مع تقدم امتداد منخفض الهند الموسمي حيث تزداد نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية وتظل الأجواء جافة وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وأكد خبراء الأرصاد أن ارتفاع نسبة الرطوبة يؤدى إلى رفع درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية عن المعلنة في النشرة الجوية.

وناشد خبراء الأرصاد المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تزيد من الاحساس بالحرارة، وارتداء أغطية الرأس في الشارع وارتداء الملابس القطنية وتناول المشروبات الباردة.

وتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح على بعض المناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بحرارة الجو ليلًا.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة غدًا الاثنين على القاهرة الكبرى 36 درجة خلال ساعات النهار و24 درجة ليلًا، وتسجل درجة الحرارة على الإسكندرية ومطروح 30 درجة مئوية نهارا، و23 درجة ليلًا، فيما تشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 41 درجة نهارًا، 27 درجة ليلًا.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين:

القاهرة والوجه البحرى 35- 24
السواحل الشمالية 31- 23
جنوب سيناء 38- 27
شمال الصعيد 37- 24
جنوب الصعيد 41- 27

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market