إعلان

بدء الإجراءات في سبتمبر.. "عليا الوفد": استبعاد اللجان النوعية من انتخابات الهيئة المقبلة

08:36 م الإثنين 25 يوليه 2022


(مصراوي):
قررت الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة، استبعاد اللجان النوعية المتخصصة من تشكيل الجمعية العمومية التي تنتخب الهيئة العليا المقبلة، دون حذف أو إضافة أي أعضاء جُدد للجمعية العمومية الحالية التي انتخبت رئيس الحزب في 11 مارس الماضي.

وأعلن رئيس الوفد، عن بدء إجراءات انتخابات الهيئة العليا الجديدة في بداية سبتمبر المقبل 2022.

وقرر الدكتور عبدالسند يمامة، بناءً على مناقشات أعضاء الهيئة العليا استمرار قراره بوقف عضوية فيصل الجمال من أمانة الصندوق والهيئة العليا، وتشكيل لجنة ثلاثية برئاسة الدكتور هاني سري الدين نائب رئيس الحزب مع الاستعانة بمحاسبين قانونين محايدين لفحص ما هو منسوب لأمين الصندوق، والذي صدر بشأنه قرار وقف عضويته، على أن يتقدم أمين الصندوق الموقوف بالرد على ما رصده المحاسب القانوني للحزب.

وتحدد لإنجاز مهام اللجنة الثلاثية مُدة من أسبوع لأسبوعين على أقصى تقدير.

وأكد رئيس الوفد، أنه بناءً على قرار اللجنة سيتم إحالة ما هو منسوب إلى أمين الصندوق من مخالفات إلى النيابة العامة أو إلغاء قرار الوقف إذا ثبت أن هذه المخالفات غير صحيحة.

وتقرر تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالح قيادات الوفد العائدين بحكم قضائي بعد قرارات فصلهم في عهد المستشار بهاء الدين أبو شقة إلى مناصبهم في رئاسة اللجان العامة.

وأسفرت المناقشات عن تنفيذ الأحكام وقد تنازل الدكتور ياسر الهضيبي عن تنفيذ حكمه بالعودة لرئاسة اللجنة العامة لمحافظة القليوبية إلى المستشار محمد مدينة رئيس اللجنة الحالي، وتم أيضًا تنفيذ حكم حاتم رسلان كرئيسًا للجنة العامة لحزب الوفد في المنيا.

وتقرر أيضًا عودة محمد حلمي سويلم لمنصبه كرئيس للـ"اللجنة" العامة لحزب الوفد في محافظة الدقهلية تنفيذًا للحكم القضائي.

فيديو قد يعجبك: