إعلان

بسبب "التحفيل" بين جماهير الكرة.. طلب إحاطة لمواجهة العداء الكروي

01:15 م الأحد 24 يوليه 2022

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

أعلنت آمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب، اعتزامها التقدم بطلب إحاطة موجه إلى وزير الشباب والرياضة، بشأن ظاهرة "التحفيل" في الوسط الرياضي وآثارها على جماهير الكرة المصرية، وسبل التصدي لها، خلال دور الانعقاد الثالث.

وقالت النائبة في طلبها، اليوم الأحد: "ما أن ينهزم فريق الأهلى أو الزمالك في مباراة لكرة القدم، سواء على المستوى المحلي أو القاري، إلا وينتشر في وسائل التواصل الاجتماعي ما يُسمى بالتحفيل؛ حيث يبدأ أنصار الفريق الفائز في كتابة تعليقات وصور وفيديوهات تُنال وتُسيء إلى الفريق المهزوم، وظهر ذلك جليًّا في المباراة التي جمعت بينهما مؤخرًا".

وأضافت عبد الحميد: "أصبح (التحفيل) بين الجماهير عبر السوشيال ميديا ظاهرة مصرية بين جميع مباريات الدربيات في مصر، والتي من شأنها أن تتسبب في مشكلات وأزمات بين جماهير الكرة المصرية وتُثير روح التعصب والكراهية بينهم".

ونوهت النائبة بأن ظاهرة التحفيل في الوسط الرياضي تحولت إلى تجاوزات عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتعدي أشخاص بالقذف والسباب، ووصل الأمر إلى الخوض في الأعراض؛ وهو ما أضحى ظاهرة تستدعي الوقوف عندها وبحث سبُل مجابهتها.

وتابعت عبد الحميد: "للأسف الشديد الإعلام الرياضي في مصر يغذي هذه الظاهرة؛ حيث إن بعض هذه البرامج تستضيف لاعبين سابقين ينتمون لأحد قطبي الكرة المصرية يعلنون كراهيتهم للفريق الآخر، وتمنياتهم لخصمهم الرياضي بالهزيمة".

واختتمت النائبة: "إننا في حاجة إلى نشر القيم الرياضية الإيجابية القائمة على إعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضي الشريف، والتحلي بالروح الطيبة التي ينبغي أن تسود بين الجميع، فإذا فاز فريق احتفل جمهوره دون التقليل من خصمه، وعلى جمهور الفريق الآخر أن لا يسيء له".

فيديو قد يعجبك: