إعلان

رطوبة 90%.. الأرصاد: استمرار الحرارة الشديدة وتحذيرات للمواطنين

12:26 م الأحد 24 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم نشهد أجواء صيفية مستقرة على أغلب الأنحاء، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، حيث يكون الطقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى حتى المناطق الجنوبية وجنوب سيناء.

وأضافت غانم لمصراوي، أن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي وكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، ما تتسبب في ارتفاع الحرارة حيث تتراوح الحرارة على القاهرة بين 36 و37 درجة، ونتيجة ارتفاع الرطوبة تكون الحرارة المحسوسة 39 درجة.

وتابعت: "يوجد نشاط للرياح خلال فترة المساء على أغلب مناطق الجمهورية وهو يساعد على انخفاض الرطوبة واعتدال الأجواء".

وأكدت أن الأجواء خلال فترات الليل تكون مائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، محذرة من وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ومدن القناة، ولكنها لا تؤثر على حركة المرور، وتتلاشى في السادسة صباحا.

ونصحت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الذروة من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة الرابعة عصرا، بجانب ارتداء الملابس القطنية الفاتحة".

وأكدت أن زيادة نسبة الرطوبة يعمل على الإحساس بمزيد من الحرارة، ,تصل نسبة الرطوبة على القاهرة 80%، والسواحل الشمالية 90%.​

فيديو قد يعجبك: