إعلان

القوى العاملة: تعيين 455 شابا في أسوان

02:01 م السبت 23 يوليو 2022

محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة أسوان 455 شابا بشركات القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وبحسب بين اليوم، بلغ عدد المسجلين 1345 راغب عمل منهم 4 "قادرون باختلاف"، وتم توفير 18 فرصة عمل، فضلا عن إسقاط 440 بطاقة قيد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.

يأتي ذلك في إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل في أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

وتلقى الوزير، تقريرا بذلك من محمد عبدالوهاب، مدير المديرية، عن أداء شهر يونيو الماضي، أشار فيه إلى صرف 130 ألف جنيه لـ 53 عاملا غير منتظم، رعاية اجتماعية تتمثل في منح مولود جديد وزواج ووفاة، و60 ألفا و809 جنيهات رعاية صحية لـ 44 عاملا من المسجلين بالمديرية.

وأوضح أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 190 منشآت (دوري نهاري) وعمل 13 حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على 151 منشأة أخرى، وبحث 8 شكاوى عمالية، وعقد ندوة للتوعية، أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 11 منشأة، وإعادة التفتيش على 27 منشأة أخرى.​

فيديو قد يعجبك: