إعلان

غرامة وترحيل.. ما مصير المخالفين لضوابط الحج بدون تصريح؟

10:00 ص الأربعاء 13 يوليه 2022
غرامة وترحيل.. ما مصير المخالفين لضوابط الحج بدون تصريح؟

عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعود

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، مصير المخالفين الذين تم ضبطهم في الأراضي السعودية، خلال موسم الحج، وذلك لمحاولتهم الحج بدون تصريح.

وقال حنفي لمصراوي، إن العقوبات المقررة على من يتم ضبطه داخل الأراضي المقدسة مخالف لتعليمات الحج، تشمل توقيع الغرامة المالية بقيمة 10 آلاف ريال، والإبعاد من المملكة، والترحيل إلى بلادهم.

وأشار حنفي، إلى أن مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية للحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي، أوضح أن قوات أمن الحج نفذت الخطط الأمنية والتنظيمية المتعلقة بالحج بكفاءة ومهنية عالية، وأشرفت خلال الأيام الماضية على خطط تفويج الحجاج في أثناء تنقلهم بين المشاعر المقدسة والمسجد الحرام لأداء نسكهم، كما أحكمت تطبيق الطوق الأمني لمنع الأشخاص غير المصرح لهم من أداء الحج.

وأوضح أن الفريق البسامي، أشار إلى أن الجهات الأمنية ضبطت 6310 أشخاص لمحاولتهم الحج من دون تصريح وتطبيق عقوبة مخالفة الحج بلا تصريح بحقهم، و84 حملة حج وهمية في مختلف مناطق المملكة، والقبض على القائمين عليها وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأضاف أن عدد المقيمين المعادين من غير المقيمين بمكة المكرمة بلغ 125481 شخصًا، وإعادة 72503 مركبات غير مصرحة لدخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والقبض على 27 ناقلًا لأشخاص غير مصرح لهم بالحج وإحالتهم إلى اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات في مداخل العاصمة المقدسة لتطبيق الأنظمة بحقهم.

جدير بالذكر، أن قائمة أعداد المخالفين لضوابط الحج بدون تصريح المعلنة أعلاه هذا العام، تشمل مواطنين مصريين خالفوا التعليمات السعودية، ومحاولة الحج بدون تصريح.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market