إعلان

القصير يجيب عن أسئلة الصحفيين بشأن أوجه دعم المزارعين ومواجهة التعديات على الأراضي

03:10 م الأربعاء 08 يونيو 2022

السيد القصير وزير الزراعة

كتب- محمد غايات:

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء؛ لتوضيح عدد من الموضوعات المتعلقة بالسياسات الزراعية التي تنتهجها الدولة خلال المرحلة الحالية، وذلك تحت عنوان (السياسات الزراعية ما بين التحديات والفرص).

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في ضوء توجيه رئيس مجلس الوزراء بضرورة قيام كل وزير من أعضاء الحكومة باستعراض جهود وزارته وخطتها أمام الرأي العام.

ورحب القصير بتلقي أي استفسارات حول ما سيعرضه من أمور تتعلق بجهود الوزارة وسياسات الدولة في قطاع الزراعة؛ حتى تصبح الصورة واضحة كاملة أمام المواطنين.

وقدم وزير الزراعة نبذة عن أهمية المجال الزراعي في توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية وتعزيز الأمن الغذائي وتحسين التغذية، وكآلية مهمة في توطين التنمية المتوازنة والاحتوائية.

وتحدث القصير عن "رؤية" الوزارة الممثلة في "تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة قائمة على نمو سريع ومستدام وشمولي للقطاع الزراعي في إطار من التنمية الريفية المتكاملة ويعُنى بوجه خاص بمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا والحد من الفقر الريفي"، وفي الوقت نفسه أشار إلى "رسالة" الوزارة التي تهتم بتحديث القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي لجموع المواطنين وتحسين التغذية ومستوى معيشة السكان الريفيين، من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد واستثمار كل مقومات التمييز الجغرافي في ما بين الأقاليم الزراعية المختلفة.

وتحدث وزير الزراعة عن مفهوم ومحاور الأمن الغذائي، والأهداف الاستراتيجية للدولة في ما يخص هذا القطاع الحيوي، والآراء الإيجابية التي أدلت بها المؤسسات الدولية حول أداء وتطور القطاع الزراعي في مصر، وطرح الوزير أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع، والتي من بينها محدودية الرقعة الزراعية، والنمو السكاني المتزايد، وتفتت الحيازات، فضلًا عن محدودية المياه، والتغيرات المناخية.

فيديو قد يعجبك: