إعلان

وزير التموين: وصول نسب صرف السلع التموينية إلى 100%

04:49 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قالت شركتا الجملة (العامة- والمصرية) التابعتان للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، إن نسب صرف السلع التموينية ‏بلغت 100%.

وأشار التقرير الوارد من الشركتَين إلى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إلى صرف الاستعاضة الأولى لشهر يوليو لمنافذ التوزيع قبل ‏عمليات الجرد التي تتم الآن بالمخازن.

وأضاف التقرير أن مخازن الشركات يوجد بها احتياطي استراتيجي ‏من السلع يصل إلى نحو 3 أشهر، وتتم استعاضة السلع التي ‏تم صرفها لمنافذ التوزيع من المخازن الاستراتيجية الكبرى يوميًّا‏‏.‏

وقال أحمد ‏كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، معاون الوزير، إنه يتم صرف السلع التموينية لما يقارب الـ40 ألف منفذ ‏متنوعة ما بين بدالي التموين، ومنافذ جمعيتي، وكذلك المجمعات ‏الاستهلاكية، بواقع يصل إلى 26 سلعة تتنوع ما بين السكر ‏والزيت والأرز والمكرونة والسمن النباتي ومساحيق الغسيل.. ‏وغيرها من السلع الأخرى.

وأشار كمال إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏قد وجه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بمتابعة ‏جودة السلع التي تصرف على بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم ‏لمستحقيه، مؤكدًا أن صرف السلع التموينية في الربع الأول ‏لهذا الشهر؛ وهو ما سوف يساعد المواطن في عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى توافر السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمبردة ‏بالمجمعات الاستهلاكية أيضًا بتخفيضات كبيرة.‏

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان