إعلان

كرم جبر: مصر والسعودية تشهدان ثورة بعدد كبير من المشروعات التنموية

10:22 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

كرم جبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر أن مصر والسعودية تشهدان ثورة في عدد كبير من المشروعات التنموية القومية، لافتا إلى أن العلاقات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان تشهد تعاونا كبيرا.

وقال جبر- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد"- إنه تم توقيع اتفاقية بين الأعلى للإعلام مع وزير الإعلام السعودي في الإذاعة والتلفزيون والإنتاج الدرامي.

وأضاف أن المناقشات استمرت 3 ساعات بين 25 مسئولًا سعوديًا مع نظرائهم من الإعلام المصري، لافتًا إلى أن المطالب المشتركة تمثلت في وجود تفهم على قوة العلاقة بين الرئيس السيسي وولي العهد السعودي.

وأوضح أنه تم التأكيد على التعاون المصري السعودي في الـ 14 اتفاقية بـ 7.7 مليار دولار؛ الأمر الذي يتطلب الدعم من خلال مظلة إعلامية لإظهار أهمية وفائدة هذه الاتفاقيات، وتم الاتفاق على انعقاد لجنة مشتركة بين الجانبين؛ وهذه التطورات تسهم في قوة التضامن العربي الذي اعتمد على بعض الشعارات خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن هناك رغبة كبيرة لدخول بروتوكول التعاون بين الجانب الإعلامي المصري والسعودي؛ حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة، وتبادل الزيارات بين الجانبين؛ ولجان التواصل ستزيل أي أمور قد تعكر صفو العلاقات بين البلدين.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: