إعلان

الزراعة: تعاون بين "بحوث الصحراء" و"العربية للتنمية الزراعية" لتنفيذ أنشطة إدماج أبناء سيناء

06:12 م الأحد 12 يونيو 2022

وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

بدأت الفرق البحثية بمركز بحوث الصحراء في تنفيذ الأنشطة الخاصة بإدماج أبناء سيناء وتعزيز دورهم في المجالات الزراعية والتنموية بمنطقة وادي فيران، وذلك من خلال تنفيذ عدد من القوافل البيطرية والإرشادية بمناطق وادي الطر ووادي مكتب بمنطقة وادي فيران بمحافظة جنوب سيناء بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتنفيذ العديد من الأنشطة التنموية لإدماج أبناء سيناء، وتحت رعاية الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء.

وقال زغلول إنه سيتم من خلال البرنامج توفير عدد من المشروعات التنموية في مجالات تربية الدواجن ونحل العسل وتطبيق الممارسات الزراعية البيئية التي تهدف إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأضاف أن البرنامج يهدف أيضا إلى تعظيم الاستفادة من الزراعات المحمية ونشر تكنولوجيا إنارة المنازل بالطاقة الشمسية، وذلك بهدف رفع درجة الوعي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين بوادي فيران.

من جهته، أكد الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء أنه بالتنسيق الكامل مع مديرية الزراعية بجنوب سيناء والدعم الكامل من الدكتور محمد شطا مدير عام الزراعة بجنوب سيناء، قامت فرق العمل بفحص وتحديد الإصابات النباتية بالمنطقة لـ 50 فدانا بوادي مكتب، وتم تقديم المبيدات والمغذيات للمزارعين وإطلاعهم على الطرق العلمية السليمة والآمنة لاستخدام تلك المبيدات.

بدوره، قال الدكتور أحمد الحاوي عضو الفريق البحثي، إنه تم تنفيذ قافلة بيطرية بالتنسيق مع الدكتورة رحاب الجوهري مدير عام الطب البيطري بجنوب سيناء، حيث تم فحص وعلاج عدد من الحيوانات المزرعية وتحديد الإصابات الشائعة، وقد تم دعم المربين بالأدوية البيطرية والأملاح المعدنية والفيتامينات اللازمة لتحسين الحالة الصحية ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، كما تم إجراء بعض الجراحات اللازمة لعلاج الحيوانات.

وأفاد الدكتور كامل عامر مدير مكتب المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالقاهرة بأن المنظمة تستكمل دورها التنموي بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بالتعاون المستمر مع مركز بحوث الصحراء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان