إعلان

جميع السلع متوفرة.. محافظ القاهرة: أرصدة كافية من الدقيق والقمح

02:38 م الإثنين 30 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن خطة الدولة بالتوسع في مراكز توزيع وبيع السلع الغذائية أحدثت توازنا في لأسعار بالأسواق وأسهمت في تقليل الفروق الموجودة ما بين أسواق الجملة والأسعار عند تجار التجزئة وذلك حرصًا على المواطنين في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية حيث تم توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة والذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة المحافظ وحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشدد محافظ القاهرة على توافر جميع السلع بالأسواق وأن هناك أرصدة كافية من الدقيق والقمح، مشيرا إلى أنه يتم المتابعة على مدار الساعة للمخزون السلعي حتى لا يشعر المواطن بوجود نقص بأي سلعة، كما توجد متابعة يومية في عملية استلام الأقماح في صوامع محافظة القاهرة.

وتابع أن هناك تنسيقا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن امتحانات الإعدادية مرت بصورة جيدة ولا توجد أي شكاوى من امتحانات الدبلومات التي تجرى الآن.

وطالب محافظ القاهرة بتشديد الرقابة على عمل شركات النظافة لرفع المستوى الموجود بالشارع، مؤكدا أن الدولة قدمت كافة التيسيرات لإنجاح منظومة النظافة الجديدة.

كما طالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بالرد الفوري على إدارة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية مع تشديد الرقابة أثناء الأجازات لمنع استغلالها في التعديات والبناء المخالف.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التواصل مع المواطنين وحسن استقبالهم، مطالبا بعقد لقاء دوري مع المواطنين من أجل التواصل معهم والتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها، مع التواصل المستمر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وطالب محافظ القاهرة بتشكيل لجان فنية لاستلام الطرق بعد إعادة الشيء لأصله للتأكد من جودة الأعمال التي تمت.

كما طالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بتقديم الدعم الكامل لحملة -طرق الأبواب- التي ستبدأ في محافظة القاهرة من 3 لـ 30 يونيو وتستهدف التوسع في عملية التطعيم بلقاحات كورونا والوصول إلى المستهدف من التطعيم وهو 70% على نهاية الشهر المقبل للحد من الفيروس والسيطرة عليه.

فيديو قد يعجبك: