إعلان

وفد "زراعة البرلمان" يزور مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

08:06 م السبت 28 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

زار وفد لجنة الزراعة بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي السبت الماضي.

واستعرض اللواء حازم يحيي المشرف العام على المشروع والمقدم كريم كفافي الأمين العام لمشروع مستقبل مصر تفاصيل المشروع.

وأكد اللواء حازم يحيى، أن العمل في مشروع مستقبل مصر جاء بتوجيه وإشراف مباشر من رئيس الجمهورية، حيث بدأت فكرة المشروع منذ عام 2017، وتم زراعة 350 ألف فدان، متابعًا: "من المنتظر الوصول إلى مليون فدان بزيادة 700 ألف فدان".

وأكد اللواء حازم يحيي أن مشروع مستقبل مصر، من المشروعات العملاقة التي أطلقتها الدولة بتوجيهات من الرئيس السيسي، حيث يعد مستقبل مصر للإنتاج الزراعي مشروعًا رائدًا.

وأضاف اللواء حازم أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بمشروع مستقبل مصر بلغت 40 ألف فدان، إضافة إلى زراعة 65 ألف فدان بنجر السكر، و1000 فدان فول الصويا، والقطن 1000 فدان، وعباد الشمس 1000 فدان إلى جانب إنشاء منطقة صناعية للتصنيع الزراعي.

وأشار اللواء حازم يحيي إلى أن هدف المشروع بالإضافة للإنتاج الزراعي هو تحويل الصحراء إلى مساحة خضراء، وعمل بنية تحتية لتنمية مستمرة ومستدامة.

وأوضح أنه لا يوجد شيئ صعب ما دام هناك إرادة وعزيمة مشيرًا إلى أن معظم شركات الإنشاءات والاستصلاح الزراعي وغيرها من المجالات تعمل بالمشروع.​

فيديو قد يعجبك: