إعلان

محافظ القاهرة: متابعة مستمرة لجمع ونقل القمامة في جميع الأحياء

11:52 ص الإثنين 16 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مصنع السلام للمعالجة والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة والذي تديره الشركة المصرية المتكاملة لتدوير المخلفات (إيكوم) طبقا للتعاقد بين المحافظة ممثلة في هيئة نظافة وتجميل القاهرة والشركة ويستقبل مخلفات المنطقتين الشمالية والشرقية.

ومن جانبه أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن هناك متابعة مستمرة لعملية تقديم خدمات جمع ونقل القمامة ونظافة الشوارع والمرافق العامة وعمليات التدوير والمعالجة والدفن الصحي الآمن للمخلفات في جميع أحياء القاهرة التي تقوم بها الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية وشركة -انفيروماستر- بالمنطقة الشرقية وشركة ارتقاء بالمنطقة الغربية لضمان استدامة الخدمة على مدار اليوم وعدم وجود تراكمات في الشوارع لإعادة المظهر الجمالي لشوارع القاهرة من جديد لتتماشى مع المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها العاصمة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مصنع السلام هو واحد من مصنعين لتدوير المخلفات بالقاهرة أحدهما بمايو ويستخدم لإعادة التدوير لتوفير الوقود البديل للفحم لمصانع الأسمنت، والمادة العضوية يتم معالجتها لصناعة السماد المستخدم في الزراعة.

وشدد محافظ القاهرة على أن منظومة النظافة الجديدة تحظى باهتمام القيادة السياسية ومتابعة رئيس مجلس الوزراء وهناك متابعة مستمرة لمستوى عمل شركات النظافة في الأحياء المختلفة، مشيرًا إلى أن الدولة قدمت كل الدعم اللازم لضمان نجاح المنظومة الجديدة للمخلفات بالعاصمة.

وأكد اللواء خالد عبدالعال أن معيار نجاح المنظومة الجديدة قائم على إحداث تغيير فعلي يشعر بوجوده المواطن على أرض الواقع.

كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة في ختام الجولة المعمل الموجود بالمصنع لمتابعة آلية العمل وضمان جودة الوقود البديل المنتج بالمصنع بعد الاستعانة بأجهزة قياس المحتوى الحراري وبعض الأجهزة الحديثة الأخرى.

رافق الوزير والمحافظ في جولتهما، الدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إبراهيم عوض، سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة، ومسئولي هيئة نظافة وتجميل القاهرة، والوحدة التنفيذية للمخلفات بوزارة التنمية المحلية، وممثل شركة "انفيروماستر" للخدمات البيئية وتدوير المخلفات التي تقوم بخدمات جمع المخلفات بالمنطقة الشرقية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: