إعلان

محور 26 يوليو.. كم عدد العمارات المقرر إزالتها بالبراجيل؟

12:04 ص الأربعاء 11 مايو 2022

محور 26 يوليو كم عدد العمارات المقرر إزالتها بالبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مصدر بمحافظة الجيزة، عن عدد العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل، بعد غلق الطريق كليًا، لتنفيذ أعمال محور 26 يوليو الجديد الموازي للمحور القديم، لتسهيل حركة المرور أمام المواطنين.

جاء ذلك عقب إعلان محافظة الجيزة، بدء أعمال إنشاء كوبري أعلى طريق البراجيل ضمن أعمال مشروع محور 26 يوليو الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير شبكة الطرق بنطاق محافظة الجيزة ومناطق غرب القاهرة الكبرى.

وقال المصدر لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن عدد العمارات والأبراج المقرر إزالتها في منطقة البراجيل حوالي 5 عقارات بعدد 5 و6 و7 طوابق، مع تعويض المواطنين القاطنين في هذه العقارات قبل بدء تنفيذ أعمال الإزالات.

وأشار المصدر، إلى أن التعويضات المقررة للمواطنين أصحاب الشقق في العقارات المقرر إزالتها، تبلغ 30 ألف جنيها للغرفة، دون احتساب المطبخ والحمام، موضحًا أن العمارات التي ستُزال تقع في الجانب الأيمن بجوار كوبري البراجيل باتجاه عزبة المطار.

وأعلنت محافظة الجيزة، إجراء غلق كلي لطريق البراجيل أمام حركة المرور تحديدًا في الاتجاه القادم من أسفل الطريق الدائري، اتجاه مناطق كوبري المطار ومحور أحمد عرابي (فقط) لمسافة ما يقرب من 600 متر حتى يتسنى للشركة المنفذة استلام موقع الأعمال والبدء في إنشاء الأعمدة والقواعد الخرسانية الخاصة بالكوبري المشار إليه، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 9 مايو 2022 وحتى الانتهاء من الأعمال.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس حي شمال الجيزة ورئيس مركز ومدينة أوسيم باتخاذ اللازم والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لإزالة أي معوقات مع رفع كفاءة الطريق من تمهيد وإنارة.

اقرأ أيضًا:

محور 26 يوليو.. غلق كلي لطريق البراجيل وتحويلات مرورية بديلة

فيديو قد يعجبك: