إعلان

يشمل المصريين | لأول مرة.. إصدار تصريح العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا"

01:18 م الأحد 03 أبريل 2022
يشمل المصريين | لأول مرة.. إصدار تصريح العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا"

العمرة

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، آخر تفاصيل قرارات المملكة، بشأن العمرة والمعتمرين، موضحًا أن القرار يشمل المسافرين المصريين إلى الأراضي المقدسة.

وقال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن الزائرين من خارج المملكة كانوا في الماضي، لا يستطيعون إصدار تصريح العمرة عبر تطبيق (اعتمرنا) لكي يتمكنوا من أداء مناسك العمرة إلا بعد دخولهم إلى الأراضي السعودية، ولكن الآن يستطيع الزائر وهو في بلده الدخول على تطبيق (اعتمرنا) وحجز تصريح العمرة قبل الوصول إلى الأراضي المقدسة، وذلك وفقًا لتصريحات المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة المهندس هشام سعيد.

وأضاف حنفي، أن التصريح الصادر من وزارة الحج والعمرة السعودية كشف عن إصدار (23) مليون تصريح عمرة تشمل حركة العمرة منذ بداية الموسم، واستفاد بها المواطن السعودي والمقيم والزائر من خارج المملكة.

وتابع حنفي: "كما أفاد المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية، بأنه ما زال الوقت متاح لمن يرغب بحجز عمرة من داخل المملكة ومن خارجها، خصوصًا بعد أن رجعت الطاقة الاستيعابية للحرمين الشريفين إلى وضعهما الطبيعي".

وأشار إلى أنه في ظل حرص المملكة على سلامة المعتمرين وتحت شعار (معتمرون آمنون) أصدر الأمن العام السعودي بيانًا وضح فيه أن كل من يضبط قادمًا للعمرة دون تصريح سيعاقب بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

اقرأ أيضًا

للمسافرين إلى العمرة.. احذر عقوبة آداء المناسك دون تصريح

فساتين وأحذية".. ملابس العيد للبنات بأفضل الأسعار

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market