إعلان

برلمانية للحكومة: تساندون الهيئات الاقتصادية بالمليارات رغم خسائرها وتنسون أهم هيئة بالدولة

02:06 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

النائبة جيهان البيومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أعربت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن استغرابها من مساندة الحكومة الهيئات الصناعية بمليارات الجنيهات في الوقت الذي تخسر فيه كل عام وتقدم بياناً ختاميًّا بالخسارة، وفي الوقت الذي تطالب فيه هيئة التدريس الجامعي بزيادة، ويتم الرفض.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020/ 2021.

وقالت البيومي إن هيئة التدريس طالبت أكثر من مرة بزيادة في المرتبات؛ كونها أهم هيئة في الدولة، لأنها تقوم بتربية العلماء والصناع وغيرهما من الطلاب.

وأضافت النائبة: "تقدم الحكومة مليارات الجنيهات للهيئات الخاسرة في الوقت الذي ترفض فيه تقديم زيادة لهيئات التدريس.. يعني حلال على هذا وحرام على ذاك!".

وطالبت الحكومة بتقديم المزيد من المرتبات للهيئات التدريسية في الجامعات والاستثمار في هذا القطاع؛ لأنه هو مصنع العلماء والخبراء وشباب المستقبل.

فيديو قد يعجبك: