إعلان

تنفيذًا لرؤية السيسي.. برلماني يطالب الحكومة بوضع خطة للتوسع في زراعة القمح

12:58 م السبت 19 مارس 2022

النائب محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

شدد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، على أهمية توريد أكبر كمية ممكنة من محصول القمح في الموسم الحالي في ظل الأزمة الروسية- الأوكرانية، والتي تسببت في ارتفاع الأسعار عالميًّا.

وأكد زين الدين، في تصريحات أدلى بها اليوم السبت، أن ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنح حافز إضافي لسعر توريد إردب القمح، سيسهم بشكل كبير في تشجيع المزارعين على التوريد.

وطالب النائب الحكومةَ ممثلة في وزارتي الزراعة والري، بضرورة العمل على وضع خطة متكاملة لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح العام المقبل، تنفيذًا لرؤية الرئيس السيسي.

وأشار زين الدين إلى أن ما تم من زيادة المساحة المزروعة من هذا المحصول الاستراتيجي، أدى إلى تقليل تداعيات الأزمة، من خلال زيادة المخزون من القمح هذا العام، إلا أننا أمام تحد كبير للوصول إلى مرحلة تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأوضح عضو مجلس النواب أن الرئيس السيسي منذ سنوات، وجَّه بأهمية التوسع في زراعة القمح، وبالفعل كانت هناك خطوات على مستوى مشروعات استصلاح الأراضي، قائلًا: على الحكومة أن تعمل جاهدة بتوفير كل العوامل لتشجيع الفلاح على زراعة القمح وتوريده للدولة.

ودعا زين الدين المزارعين إلى ضرورة الاستفادة من الحوافز الممنوحة في هذا الشأن، وتوريد النسبة الكبرى من المحصول إلى الدولة، لتلافي الأزمة الناتجة عن العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: