إعلان

فصول السنة في يوم.. الأرصاد تحذر من الانخداع في الطقس وتعلن موعد الشتاء

11:27 ص الأربعاء 07 ديسمبر 2022


كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد بداية من اليوم حتى الأسبوع المقبل حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية؛ نتيجة التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأضافت غانم، درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية، لكن بداية من الخميس ترتفع ترتفع الحرارة 3 درجات وتسجل على القاهرة 25 درجة.

وتابعت: تظل الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل منخفضة ويكون الطقس بارد حتى الساعات الأولى من الصباح الباكر، محذرة من تغيير نوعية الملابس خلال هذه الفترة.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص الأمطار اليوم تنحصر على السواحل الشمالية الشرقية؛ دمياط وبورسعيد ورفح والعريش، إضافة إلى بعض مناطق وسط سيناء، وهي خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية المتكونة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، أدت إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، وتكون الظاهرة المؤثرة خلال الفترة الحالية.

وأوضحت أن التفرة الحالية نشهد انتهاء فصل الخريف، ولا بد من متابعة النشرة الجوية لأننا من الوارد أن تتغير الأحوال الجوية بشكل سريع، ونرى فصول السنة في يوم واحد، لافتة إلى أن فصل الشتاء سيبدأ يوم 21 ديسمبر الجاري.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market