إعلان

المشرف على تنفيذ محور "أبو ذكري": يساهم في حل الأزمة المرورية بالإسكندرية

12:21 م الإثنين 05 ديسمبر 2022
المشرف على تنفيذ محور "أبو ذكري": يساهم في حل الأزمة المرورية بالإسكندرية

محور التعمير

الإسكندرية - أ ش أ:

أكد الدكتور عبد السلام سالم، الاستشاري المشرف على تنفيذ مشروع محور التعمير (أبو ذكري)، أن المحور ساهم في حل الأزمة المرورية في محافظة الإسكندرية.

وقال الدكتور سالم - في كلمته خلال افتتاح محور التعمير في الإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - إن إنشاء المحور كان من المفترض أن يستغرق عشرات السنوات، لذلك تم التدخل لتحسين حالة المسار للمساهمة في سرعة إنشاء المحور.

وأضاف أن مشروع محور التعمير يعد عملاقا؛ لما مر به من صعوبات في تنفيذه، نظرا لمرور كامل مساره ببحيرات وملاحات بقاعها أمتار من الملح، ومسار مصارف بها أمتار أخرى من الترسبات لا تفيد، لذلك كان يتعين علينا تطهيرها قبل إنزال مكونات الردم لجسم الطريق.

وأكد الدكتور عبد السلام سالم أنه تم التدخل لتحسين حالة الصرف الخاصة بالمحور، وتم تنفيذ أعمدة الصرف الرئيسية على مسافات، وتابع "كما إننا اطمأنا على المنحنيات بالمحور وحالة الهبوط التي سيتم متابعتها في الصيانات الدورية، التي عادة ما تتم في الطرق".

وأعرب، في ختام كلمته، عن شكره وتقديره للرئيس السيسي ولشعب مصر، مؤكدا أنه أخذ كل ما يلزم من الاحتياطات الفنية، طبقا للمواصفات والمعايير العالمية ليكون المحور صالحا للتشغيل.

هذا المحتوى من

Asha

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market