إعلان

عزاء تحت قبة الشيوخ.. النواب ينعون الراحل مصطفى كامل بكلمات مؤثرة

10:16 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

نعى نواب مجلس الشيوخ بكلمات مؤثرة، فيما يشبه سرادق العزاء خلال الجلسة العامة، النائب الراحل اللواء مصطفى كامل.

الجلسة بدأت بوقوف أعضاء مجلس الشيوخ دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح النائب الراحل الذي وافته المنية إثر حادث أليم داخل مجلس الشيوخ.

كما نعى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس، النائب الراحل فى بداية الجلسة قائلا: "يعز على أن أنعي إلى المجلس ببالغ الحزن والأسى الزميل مصطفى كامل الذى وافته المنية إثر حادث أليم وهو يؤدي دوره الوطني؟، تاركا خلفه سيرة عطرة فكان رحمه الله مشهودا له بالكفاءة طوال مدة خدمته بالقوات المسلحة".

وتابع قائلا: "فهو أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تقلد العديد من المناصب منها، قائدا لقوات الصاعقة المصرية، مديرا للكلية الحربية، محافظا لبورسعيد، وكان وطنيا مخلصا ومتفانيا في عمله يشهد له على ذلك الجميع".

كما شارك قطاع كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الجنازة التي أقيمت عصر الأثنين، بمشاركة عدد كبير من القيادات العسكرية.

وفي كلمات مؤثرة نعى المستشار فرج الدرى عضو مجلس الشيوخ، ببالغ الحزن والأسى، اللواء الدكتور مصطفى كامل، عضو مجلس الشيوخ، ومحافظ بورسعيد الأسبق،

وقال الدرى، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ: " آمنت بالله رب العالمين.. آمنت بأنه ما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري بأي أرض تموت.. آمنت بأن كل نفس ذائقة الموت.. وآمنت بأنه إذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون.. ولكن العين لتدمع والقلب ليحزن فلقد فقدت القوات المسلحة، وفقد الحكم المحلي، وفقد مجلس الشيوخ، وفقدت القيم العليا والأخلاق الرفيعة.. بل فقدت مصر جميعا بطلا من أشرف الرجال، وأنبلهم خلقا وأعلاهم مقاما وقدرا، وهو المرحوم اللواء مصطفى كامل أحد أبطال أكتوبر".

وتابع الدري قائلا:"كان لي شرف الجلوس بجواره، وأقسم لى أنه لم يسع يوما إلى أى منصب تقلده، ولقد شهد الجميع أنه زادها رفعة وقدرا.. وکم يحزنني و يبكيني أن انعاه، ولكنها إرادة الله لا راد لقضائه ولا معقب لحكمه.. أسكنه الله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا جزاء.. ما قدمه لوطنه في جميع المناصب التي سعت إليه من جليل الأعمال، وألهم مجلس الشيوخ، الذي صعدت روحه الطاهرة في رحابه والأسرة الكريمة وعارفي فضله صبرا".

كما نعى الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، النائب مصطفى كامل عضو مجلس الشيوخ ومحافظ بورسعيد السابق وأحد أبطال قواتنا المسلحة، قائلا:" ذلكم الرجل و جيله قاموا بأعمال جليلة من أجل أن نعيش نحن وتعيش الأجيال القادمة مستقرة في بلد آمن".

وأضاف الدكتور يوسف عامر: "السؤال يطرح نفسه بنفسه وهو ماذا نحن فاعلون للأجيال القادمة، نغبطة على موتته الطيبة فكانت بعد صلاة وبعد لقاء في كل لحظة مع الله سبحانه وتعالى وفي مكان عمله، غفر الله له وأسكنه فسيح جناته".

وكيلة مجلس الشيوخ فيبي فوزي نعت ببالغ الحزن فقيد الوطن اللواء مصطفى كامل عضو مجلس الشيوخ، قائلة: انتقل إلى جوار ربه بعد رحلة عطاء ثرية، قدم فيها لبلده وأهله الكثير من الجهد والعمل بإخلاص ندر أن نجد له مثيلا.

وأضافت أن الراحل كان قدوة تحتذى في كل المواقع التي شغلها في خدمة القوات المسلحة، حيث كان أحد أبطال حرب أكتوبر، كما تولى قيادة قوات الصاعقة وعمل مديرا للكلية الحربية، ثم عين محافظاً لبورسعيد وصولاً لعضوية مجلس الشيوخ كأحد أعضائه البارزين و الحريصين على الأداء الراقي حتى آخر لحظة من عمره.

من جانبها بدأت لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، اجتماعها اليوم، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح الراحل اللواء مصطفى كامل عضو مجلس الشيوخ ومحافظ بورسعيد السابق.

وتقدمت اللجنة بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة النائب الراحل، داعية له بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.

فيديو قد يعجبك: