إعلان

بطول 22 كم.. تفاصيل محور جديد يربط القاهرة والجيزة

06:17 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا، لمتابعة موقف تنفيذ مشروع تطوير محور 26 يوليو.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الإجتماع استعرض مشروع تطوير محور 26 يوليو، في إطار ما تقوم به الدولة من جهود كبيرة للتغلب على مشكلة الكثافات المرورية في مختلف مناطق الجمهورية، ولاسيما في مدينة القاهرة، من خلال تطوير مختلف الطرق والمحاور، ومنها محور 26 يوليو.

ويربط محور 26 يوليو بين مدينتي القاهرة والجيزة والسادس من أكتوبر، كما يربط بين الطرق الإقليمية مثل القاهرة - الإسكندرية.

وتشمل منطقة التطوير بداية من كوبري 15 مايو من نقطة اتصاله بكوبري 6 أكتوبر والاستمرار حتى ميدان سفنكس ليبدأ محور 26 يوليو حتى تقاطعه مع شارع السودان، ثم يستمر المحور حتى يتقاطع مع الطريق الدائري ويستمر حتى يتقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، وبعد ذلك إلى مدينة السادس من أكتوبر، ويشمل معظم كوبري 15 مايو حارتين لكل اتجاه بينما يضم معظم المحور 3 حارات لكل اتجاه، ويبلغ طول المحور حوالي 22 كم.

وتم استعراض الوضع الراهن للمحور لجميع مطالع ومنازل كوبري 15 مايو، ومخارج ومداخل المحور على طول مساره في فترات العمل العادية وفي ساعات الذروة، من خلال الاستعانة ببيانات الحصر الدائم التي تقوم بها الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأكد رئيس الوزراء أن المشروعات الخدمية والتنموية التي تنفذها الدولة تستهدف النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تعمل الدولة تعمل على تطوير الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى، في إطار المخطط الشامل لحل مشكلة الاختناقات المرورية، فضلا عن رفع كفاءة الطرق والمحاور، لتيسير تنقلات المواطنين وحركة النقل والبضائع، وذلك مع الحرص على مراعاة الالتزام بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطبيق المواصفات القياسية في تنفيذ مشروعات التطوير.

فيديو قد يعجبك: