إعلان

محافظة القاهرة: إزالة مخالفات بناء وتعديات بحلوان ودار السلام والمقطم

02:51 م الخميس 24 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تابعت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود أحياء المنطقة لإزالة مخالفات البناء والتعديات الواقعة بنطاق حلوان ودار السلام والمقطم، مؤكدة مواصلة إزالة التعديات ومنع مخالفات البناء في إطار المتابعة المستمرة للقضاء عليها والحفاظ على المظهر الحضاري لأحياء المنطقة.

وفي نطاق حي حلوان تحت رئاسة هالة سيد عبدالنبي، رئيس الحي، قامت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية بإزالة تعديات على أملاك الدولة بمنطقة مساكن الزلزال بمحيط نفق عزبة الوالدة حيث شملت المخالفة إزالة سور من الطوب الأبيض حتى مستوى سطح الأرض واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أما بنطاق حي دار السلام، وبحضور اللواء أيمن السعيد، رئيس الحي، وبالتنسيق مع قسم شرطة دار السلام والمتابعة الميدانية والإدارات المعنية، تم اعادة إزالة في المهد لبناء مخالف يشمل سقف وحوائط الدور الحادي عشر والعاشر بعد الأرضي حيث قام المخالف بإعادة ترميم وبناء لمباني مخالفة ومقامة بدون ترخيص تم إزالتها سابقا من قبل الحي بالعقار الكائن ١٠ يسار الداخل من شارع أبو بكر الصديق مع شارع خيري الجندي من شارع الفيوم.

وتم عمل شنايش بسقف الدور العاشر فوق الأرضي بمسطح ٣٥ مترًا مربعًا تقريبًا وإزالة حوائطه بمسطح ١٥٣ مترا وإزالة أعمدة الدور الحادي عشر وعددهم ٨ أعمدة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية وإيقاف كافة الأعمال المخالفة.

كما أزالت الأجهزة التنفيذية بحي المقطم برئاسة العميد أحمد أبو بكر، رئيس الحي، أعمال بناء مخالف بالعقار رقم ٥١٣٢ بمنطقة الدبلوماسيين بالهضبة العليا بالمقطم حيث شملت أعمال الإزالة سقف خرساني ومبان من الطوب بالدور الخامس فوق الأرضي.

وشددت نائب المحافظ، على التعامل الفوري مع أي مخالفة بناء يتم رصدها بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات إنفاذ القانون ومحاسبة المقصرين، وبذل أقصى جهد للقضاء على هذه الظاهرة بكل حسم وعدم تهاون، والتعامل مع كل أشكال التعديات ومخالفات البناء أولا بأول، وإعلاء كلمة القانون، والضرب بيد من حديد ضد كل التعديات، والعمل على حماية أملاك الدولة.

ووجهت نائب المحافظ بضرورة المتابعة المستمرة لكل أعمال الإزالات التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية، وعدم عودة مثل هذه التعديات مرة أخرى بعد بذل الجهود وتوفير المعدات والفرق المساعدة للقضاء على هذه المخالفات وإزالتها في المهد.

فيديو قد يعجبك: