إعلان

البحث العلمي تعلن الشركات الفائزة في حاضنة "الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء"

05:20 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أعلن رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر اعتماد نتيجة الدفعة الأولى المقرر احتضانها بحاضنة (الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء)، إحدى حاضنات البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجيا (انطلاق) والممول من الأكاديمية.

وقال صقر - في التقرير الذي قدمه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور بهذا الشأن - "إن دعم حاضنة الاستشعار من البعد يأتي في إطار جهود الأكاديمية لدعم التكنولوجيا"، منوها بأن الحاضنة تعد إضافة جديدة لبرنامج الحاضنات التكنولوجية، حيث بلغ عدد الحاضنات الممولة ضمن برنامج (انطلاق) 43 حاضنة، ليغطي البرنامج معظم الأقاليم المصرية والتخصصات التكنولوجية.

وأوضح أن برنامج (انطلاق) يهدف إلى استكشاف الأفكار الجديدة، واحتضان أصحابها من رواد الأعمال والباحثين وطلاب الجامعات، إضافة لتوفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجستي للأفكار التكنولوجية المتميزة؛ للوصول بها إلى شركات تكنولوجية ناشئة؛ لتحويل هذه الأفكار إلى منتجات تجارية ذات قدرة تنافسية؛ تحقيقا لهدف الاقتصاد المعرفي.

ومن جهته، أشار رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء الدكتور محمد بيومي زهران إلى مشاركة الهيئة في عملية ريادة الأعمال ودعم الأفكار الناشئة؛ بهدف تقديم الدعم لذوي الأفكار الإبداعية ومساعدتهم للوصول بهذه الأفكار إلى منتج صناعي ثم شركة ناشئة، ومن ثم توطين التكنولوجيا، وتقديم صناعة مصرية جديدة.

وأكد أن تطبيق تكنولوجيا الاستشعار من البعد يمثل أهمية كبيرة، خاصة في معظم المشروعات القومية، ويُسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبدوره، قال نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور عمرو فاروق "إن الشركات الفائزة سوف تحصل على دعم مادى يصل لـ200 ألف جنيه للشركة الواحدة من خلال برنامج مكثف مدته من ستة شهور إلى سنة، وهىيفترة الاحتضان، بالإضافة إلى الدعم الفنى واللوجيستي".

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة غادة خضري الباحث الرئيسى لحاضنة الاستشعار من البعد الشركات الفائزة، وهي: (Speam - Smart agriculture system - Geo sport - Eagles land - Crop monitor).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: