إعلان

المجلس القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفد الهيئة الإنجيلية

02:48 م الخميس 27 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفد الهيئة الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندريه زكي بمشاركة مجموعة من شركاء الهيئة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، بحضور السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس، والسفير فهمي فايد الأمين العام للمجلس وعدد من أعضاء المجلس جورج اسحق، وعصام شيحة، و الدكتورة نهى بكر، وعبدالجواد أحمد، والدكتورة غادة همام ،الدكتورة هدى راغب ،الدكتور أيمن زهري، الدكتورة وفاء بنيامين، وسميرة لوقا.

وأشادت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالدور الذي تقوم به الهيئة الإنجيلية، في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مؤكدة على أن مصر تمر بفرص غير مسبوقة في ملف حقوق الإنسان في ظل وجود إرادة سياسية رفيعة المستوى لنشر وتعزيز حقوق الإنسان للتقدم للأمام.

وأضافت "خطاب"، أن المجلس يعمل على تنفيذ ما جاء بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من خلال التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني، باعتبار المجلس جهة مستقلة حاصل على تصنيف (أ) وهو أعلى تصنيف للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وأعرب الدكتور أندريه، عن اعتزازه بدور المجلس كمؤسسة وطنية مستقلة تعمل على تعزيز حقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب وهي أحد القيادات الوطنية المشهود لها بالكفاءة والمهنية في مسيرتها.

وأضاف، أن مصر يحدث بها تغيرًا مهمًا ومصر في 2013 اختارت الحياة لأننا شعبًا متسامحًا ومحب للحياة، وهناك مساحات جديدة للحريات الدينية في مصر غير مسبوقه، وأن هناك قانون جديد لبناء الكنائس وأصبح لدينا هيئة الأوقاف الإنجيلية، وهناك عدة قرارات صدرت تدعم قيم العيش المشترك والمواطنة.

فيديو قد يعجبك: