إعلان

الوضع اختلف.. مدبولي: عجز الكهرباء بلغ 6000 ميجاوات في 2015

11:38 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنه في 2015 كان عجز مصر في إنتاج الكهرباء يبلغ 6000 ميجاوات ولكن بسبب المشروعات التي تم توقيعها وتنفيذها وصلنا إلى تحقيق فائض إنتاج 13 ألف ميجاوات.

وأضاف مدبولي، خلال وقائع اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد: حد يقول بتعملوا فائض ليه!، الإجابة لو كانت عايز تبني بلد لـ 20 سنة قدام وهتطلب من مستثمر ييجي عندك لازم يكون عندك فائض.

وتابع رئيس الوزراء: انتقلنا من قدرة إنتاجية 28 ألف ميجاوات إلى 59 ألف ميجاوات، ووقعنا حلم إنشاء محطة طاقة شمسية ونفذنا مشروع بنبان وهو رابع أكبر مشروع طاقة شمسية في العالم حتى هذه المرحلة وبدخول مراحل جديدة سيكون الثاني عالميا.

وانطلقت، اليوم الأحد، فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اليوم الأول يشهد عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسات الاقتصادية الكلية المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنية المحليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان