إعلان

وزير الأوقاف: الإمام صاحب رسالة ومهمة وطنية للأسرة والمجتمع

02:23 م الجمعة 21 أكتوبر 2022

الدكتور محمد مختار جمعة

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن بناء الشخصية القوية علميا وثقافيا وإيمانيا بكل ما تعنيه جوانب القوة، هو الهدف الذي تنشده وزارة الأوقاف عبر المنابر في المساجد وحلقات العمل والدروس والبرامج والأنشطة المختلفة، موضحا أن ذلك لا يأتي إلا من خلال العمل والتحرر وتحول الإمام من مجرد العمل في وظيفة إلى رسالة، فالإمام صاحب رسالة ومهمة وطنية للأسرة والمجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف، بمديري الإدارات والأئمة في السويس بحضور عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء عبدالرحمن هريدي مدير الأمن، والقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ونواب السويس.

وتحدث الوزير عن أهمية البرامج وأنشطة تحفيظ القرآن للأطفال، وحلقات العلم، موضحا أنه جار اختيار يوم الجمعة لاستقبال النشء في حلقات تحفيظ القرآن داخل 66 مسجدا في السويس، فضلا عن تخصيص 41 مسجد أيضا لمقرأة القرآن والتي تعمل على تحسين وتصحيح قراءة القرآن والحفظ أيضا للكبار.

ووجه وزير الأوقاف، وكيل الوزارة بالسويس الشيخ ماجد راضي بالإعلان عن الأنشطة والبرامج الجارية بالمساجد، بجانب اختيار الأئمة المتميزين لتقديم دروس دينية مساء، ووجه بضرورة تكثيف الندوات الدينية مع تنظيم أسبوع ثقافي كل شهر، و تكثيف القوافل الدعوية في القطاع الريفي.وتطرق الوزير للحديث عن الأئمة المغتربين والعاملين داخل السويس، وأكد أن مهمتهم دينية ووطنية، وأن فترة الاغتراب للأئمة هي مرحلة أداء رسالة، وتمثل دورا مساعدا في المهمة التي تقع على عاتق وزارة الأوقاف.

وأكد أن كل هذه الأنشطة والبرامج الهدف منها فتح المجال واسعا لمن يبحث عن صحيح العلم والتعلم وأن الدولة حريصة على نشر الفكر الصحيح المستنير وإتاحة المجال لمن يريد حفظ القرآن وتعلم أمور دينه.

وأشار الوزير إلى أن سيجري افتتاح مسجدين جديدين اليوم، ليصبح عدد المساجد التي جرى افتتاحها في السويس هذا العام 11 مسجدا، كما سيجري توزيع 2 طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والمتعففين بالتنسيق بين أوقاف السويس ومديرية التضامن الاجتماعي..​

فيديو قد يعجبك: