إعلان

وزيرة البيئة تتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي بشركة دومتي

11:49 ص الإثنين 03 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الاثنين، جولة تفقدية لمتابعة خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات الصناعية بمدينة 6 أكتوبر والتأكد من الالتزام بخطط الإصحاح البيئي، وذلك بحضور الدكتور علي أبوسنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة.

بدأت وزيرة البيئة الجولة بتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي"، العاملة في مجال إنتاج منتجات الأجبان والعصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف والتي تتوافق مع المعايير البيئية.

وأكدت فؤاد خلال جولتها على أهمية وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة دومتي حيث ستساهم الوحدة في توفير وترشيد استهلاك المياه من خلال الاستفادة من مياه الصرف الصناعي المعالج في ري حوالي 30% من المسطحات الخضراء، مشيرة إلى تأكيد الشركة على اهتمامها باستخدام كميات أكبر من المياه المعالجة بعد التوسع في زراعة المناطق المجاورة للمنشأة.

وأوضحت وزيرة البيئة أن الوحدة تتوافق مع معايير الصرف على شبكة المجاري العامة الواردة بالقرار رقم 44 لسنة 2000 حيث تعتمد على تقنية المعالجة الكيمائية والبيولوجية وذلك بعد حصولها على الموافقة البيئية من جهاز شئون البيئة، وتبلغ الطاقة التصميمية للمحطة حوالي 40 م3/ ساعة، كما تم تنفيذها بتكلفة مالية تصل إلى حوالي 8 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك: