إعلان

تحذير.. الأرصاد تعلن حالة الطقس لـ48 ساعة بعد موجة الأمطار

11:40 ص الإثنين 03 يناير 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

تصوير- كريم أحمد ونادر نبيل:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس بداية من اليوم تتحسن نسبيا، لكن تظل فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة مستمرة على السواحل الشمالية قد تمتد بشكل طفيف إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة، ولكنها أمطار خفيفة نسبة حدوثها لا تتجاوز الـ20%، ولن تؤثر على الأعمال اليومية.

وأضافت غانم لمصراوي، أن ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية كانت بداية من يوم الخميس الماضي واستمرت حتى أمس الأحد، لكن الآن تحسنت الأجواء، ويظل الطقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار وشديد البرودة خلال ساعات الليل على أغلب المناطق.

وأشارت إلى أنه بداية من غدا الثلاثاء تنعدم فرص سقوط الأمطار، ويوجد تحسن كبير في حالة الطقس، وتكون الشبورة المائية هي الظاهرة المسيطرة على حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، وتبدا في الـ5 وحتى الـ8 صباحا.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والدلتا والإسكندرية والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشدت الهيئة المواطنين توخي الحذر أثناء قيادة السيارات في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية التي تؤدي إلى الانخفاض الكبير في مدي الرؤية الأفقية، وتستمر الشبورة المائية حتى الساعة الثامنة صباحا على الطرق المتجهة إلى القاهرة والوجه البحري.

ونصحت غانم المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، ومتابعة النشرة الجوية للتعرف على تفاصيل حالة الطقس وتوزيع الأمطار خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: