إعلان

وزيرة التجارة: إعداد بروتوكول لتفعيل نصوص القانون بشأن تنظيم عمل هيئة التنمية الصناعية

04:43 م الثلاثاء 08 يونيو 2021

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

كتب- مصراوي:

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن هناك تواصلاً دائمًا مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق، رئيس الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية، بشأن الولاية على الأراضي الصناعية.

وأشارت جامع إلى أنه جار العمل على إعداد بروتوكول مشترك بين الوزارتين لتفعيل نصوص القانون رقم 15 لسنة 2017، بشأن تنظيم عمل الهيئة العامة للتنمية الصناعية ولائحته التنفيذية.

ولفتت وزيرة التجارة والصناعة إلى أن ملف الولاية على الأراضي الصناعية وتعدد الجهات صاحبة الولاية من أهم الموضوعات التي تخص الصناع.

وأكدت جامع أن كل الوزارات تعمل على تفعيل وتطبيق نصوص القانون ولائحته التنفيذية، مطالبةً بسرعة الانتهاء من إعداد مسودة البروتوكول بين الصناعة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومناقشته بلجنة الصناعة بمجلس النواب.

وشهد اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة معتز محمود، حالة استياء بسبب تغيب وزير التنمية المحلية عن الحضور، وعدم إرسال مَن ينوب عنه.

جاء ذلك أثناء مناقشة ملف التشابك والتداخل في الاختصاص بشأن الولاية على الأراضي الصناعية وتخصيصها للأغراض الصناعية، اليوم الثلاثاء، بين وزارات: التجارة والصناعة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، بحضور الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأكد معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، في بداية الاجتماع أنه سيخاطب رئيس المجلس بسبب هذا التقصير.

وشدد رئيس اللجنة على جميع الوزراء، احترام القواعد الخاصة بمناقشة الملفات والموضوعات المهمة.

فيديو قد يعجبك: