إعلان

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على مكانة مصر بالعمل الشاق المستمر

02:51 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ضرورة الحفاظ على مكانة مصر من خلال العمل الشاق المستمر، مشددا على أهمية الوعي والاستعداد دائما لكافة التحديات التي تواجهها مصر.

جاء ذلك في كلمة ارتجالية للرئيس السيسي اليوم الأربعاء، عقب كلمته الرسمية خلال الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين للقوات المسلحة بعنوان "أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل"، وذلك بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

وقال الرئيس السيسي "إن الشعب المصري قدم العديد من التضحيات قبل حرب أكتوبر 1973 وبعدها من أجل مصر" .

ووجه الرئيس السيسي، الشكر إلى الله سبحانه وتعالى على دعمه وعنايته بمصر ، وقال " أشعر بفضل الله عليا وعلى مصر " ، سائلا الله عز وجل أن يتقبل منه هذا الشكر .

كما وجه الرئيس التحية والتقدير والاعتزاز للشعوب العربية التي وقفت بجانب مصر ، وقال "إنه خلال أزمة 1967 لم تقف مصر في معركتها بمفردها لكن كان معها اشقاؤها العرب الذين وقفوا معها بالدعم والمساندة بالرجال وبالسلاح وبالمال" .

وأضاف أن ذلك كان أحد أهم عوامل قدرة مصر على الاستمرار وعلى الاستعداد الجيد لتحقيق نصر أكتوبر ، مؤكدا أن مصر لن تنسى ذلك للأشقاء العرب .

وأشار إلى أن الأشقاء العرب قدموا الكثير لمصر خلال الفترة الصعبة التي مرت على مصر من أول 3 يوليو 2013 ، وكان دعمهم قويا في وقت من أصعب الأوقات التي مرت على مصر .

وقال الرئيس السيسي " نحن لا ننسى الفضل من أصحاب الفضل .. ومن وقفوا جانب مصر .. فلن ننسى هذا الأمر ".

ولفت الرئيس إلى ما نوه إليه خلال افتتاحه محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بدعم الصناديق العربية، وهى الصندوق الكويتي ، والصندوق السعودي ، والصندوق الإماراتي ، مشيرا إلى أنها هي من قدمت لنا القروض بائتمان ميسر وعلى مدى زمني طويل حتى نستطيع أن نقوم بهذه المشروعات .​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: