إعلان

130 حيوانًا بينها تماسيح.. تفاصيل 3 حملات كبرى لمحاربة التجارة المحرمة بسوق الجمعة

09:00 ص الإثنين 18 أكتوبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​كتب- محمد نصار:

شنت أجهزة وزارة التنمية المحلية بالتعاون والتنسيق مع أجهزة محافظة القاهرة وحي الخليفة، 3 حملات مكبرة حتى الآن على سوق الجمعة الأسبوعي وذلك من أجل مواجهة محاولات الإتجار غير المشروع في الحياة البرية بالمخالفة للقانون.

وجاءت تفاصيل الحملات الثلاث على النحو التالي:

الحملة الأولى: الجمعة 01 أكتوبر 2021
تم شن حملة مكبرة من كافة الجهات المعنية بالقاهرة على سوق الجمعة وضبط عدد من الباعة الجائلين لقيامهم ببيع الحيوانات البرية بالمخالفة للقوانين المصرية، حيث تم ضبط 8 ثعابين متنوعة الحجم و4 زواحف و3 طيور و3 تماسيح متنوعة الحجم و3 سلاحف، مشيرا إلى أنه تم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الحملة الثانية: الجمعة السبت 08 أكتوبر 2021
تم ضبط عدد من الباعة الجائلين لقيامهم ببيع الحيوانات البرية بالمخالفة للقوانين، حيث تم ضبط 9 كلاب مختلفة الأنواع والأحجام و4 قطط متنوعة و3 عصافير نادرة و20 فأرا من الأنواع النادرة والزينة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتسليم المضبوطات للطب البيطري لتسلمها لحديقة الحيوان.

الحملة الثالثة: الجمعة 15 أكتوبر 2021
شن اللواء طارق اليمني، رئيس حي الخليفة، اليوم الجمعة، برفقة مأمور قسم شرطة الخليفة، ورئيس مباحث القسم وإدارة الطب البيطري، حملة مكبرة على سوق الجمعة لضبط الحيوانات البرية الغير مصرح بتداولها.

وقد تم ضبط عدد (1 نسناس - 18 سلحفاة - 55 فأرا)، وتم عمل محضر بالقسم وجاري عرض المتهمين على النيابة لاتخاذ شئونها وتسليم المضبوطات لحديقة الحيوان بالجيزة.

وفي جميع الحملات السابقة تم توقيع الكشف الطبي من مسئولي الطب البيطري واللجنة المشكلة على الحيوانات وتبين أن الحيوانات البرية والزواحف والطيور الجارحة التي عثر عليها حالتها سيئة ووضعها في أقفاص ضيقة من الباعة الجائلين وتم تسليمها إلى حديقة حيوان الجيزة لحين انتهاء التحقيقات.

وأكد وزير التنمية المحلية، على أنه تم التنسيق مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة والتنبيه على مسئولى حى الخليفة بالمرور الدوري على تلك المنطقة لضبط أي مخالفات خاصة ببيع الحيوانات البرية، بالاضافة إلى التنسيق بين المحافظة ومديرية الأمن وتعيين الخدمات الشرطية في تلك المنطقة لمنع تكرار الواقعة.

فيديو قد يعجبك: