إعلان

نائب بـ"الشيوخ" يقترح تدخل البنك المركزي لتمويل قيمة التصالح في مخالفات البناء

11:46 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

المهندس حازم الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

اقترح المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، تدخل البنك المركزي وتفعيل مبادرة البنك المركزي للتمويل في تمويل المواطنين لمصالحات مخالفات البناء.

وقال في بيان له، الثلاثاء، "بدلا من أن يتم التقسيط على مدار 3 سنوات يكون التمويل من البنك المركزي ويتم التقسيط على فترات سداد أكبر للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية"

و قال الجندى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي قررا الحسم والمواجهة في ملف مخالفات البناء والتعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، ولم يضع الرئيس وحكومته أمام أعينهم إلا مصلحة مصر، غير مبالين بحسابات الرصيد السياسي في الشارع المصري، والتي كانت تخشاها كافة الحكومات السابقة.

وأضاف الجندي، أن التاريخ سيكتب أن مصر قد حباها الله في السنوات الأخيرة بقيادة وطنية مخلصة قررت اقتحام العديد من الملفات الشائكة جدا والتي كان يمكن أن تنال من رصيدها السياسي بسبب تلك الجرأة والرغبة في بناء مصر الحديثة، متخلصين من كافة المشكلات الجاثمة على صدر هذا الوطن لعقود طويلة ونياتهم الوطنية ليست محل شك أو جدال مطلقا، بل ربما سيكون هذا الإصلاح أحد أهم إنجازات تلك القيادة السياسية لتستعيد وجه مصر الحضاري وأن يكون من حق الأجيال القادمة الحياة في بلد منظمة ومنسقة حضاريا كأبسط حقوق الحياة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه نتيجة للثقافة المتوارثة وفساد المحليات وغيرها من المشكلات الواضحة للجميع، فلم يتوقع الجميع أن يكون تعامل القيادة السياسية والحكومة بتلك الجرأة والانضباط والإصرار على الحل الشامل هذه المرة ومواجهة حقيقية للأزمة وحلها نهائيا .

وأوضح أن الحكومة قدمت العديد من التسهيلات والحوافز التي تسهم وتحفز المخالفين وخصوصا في ريف مصر والمناطق الشعبية ذات الدخل المنخفض تسهيلا للجميع على الالتزام، وتم مراجعة قيم التصالح وخفضتها في جميع المحافظات وخصوصا في الريف وصولا إلى 50 جنيها للمتر.

و طالب عضو الشيوخ، بضرورة إعطاء الأولوية في التعامل مع ملفات الاستيلاء على أراضي الدولة لتكون عظة وعبرة للجميع وبيان حالات تطبيق القانون على الجميع، حيث يستغل بعض ضعاف النفوس الموقف لترويج أن التطبيق لا يتم بعدالة ومساواة.

وشدد على أهمية معاقبة المتسببين من التنفيذيين في المحليات أوغيرها من الجهات مع نشر التحقيقات بشفافية مطلقة أمام الكافة وعقاب من تتسبب أو تساهل في الوصول لتلك المرحلة الخطيرة في مدننا وقرانا.

فيديو قد يعجبك: