إعلان

انكسار الموجة الحارة وأمطار خفيفة.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة

12:05 م الأربعاء 08 يوليه 2020

الموجة الحارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن درجات الحرارة تبدأ في التراجع اليوم وتعود للمعدلات الطبيعية بعد أن ارتفعت أمس الثلاثاء عن المعدلات بقيم تصل لـ3 درجات على أغلب المناطق.

وأضاف شاهين، لمصراوي اليوم، أن الطقس بعد انكسار الموجة الحارة، سيكون مائلاً للحرارة على القاهرة والوجه البحري، معتدلاً على السواحل الشمالية والشرقية ووسط سيناء، حارًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتابع: "تسجل درجات الحرارة على القاهرة 35- 25، السواحل الشمالية 30- 23، جنوب سيناء 38 -28، شمال الصعيد 38 - 25، وجنوب الصعيد 42- 28".

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إلى أنه رغم انكسار الموجة الحارة إلا أن ارتفاع نسب الرطوبة الموجودة على أغلب مدن ومحافظات شمال البلاد سواء كانت السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تعطي إحساسا بدرجة الحرارة المرتفعة، سواء انخفضت درجة الحرارة أو ارتفعت.

وأكد أن شهري يوليو وأغسطس من أقوى أشهر الصيف تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة ويتخللهما في بعض الأحيان ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية.

وأوضح أن أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها تتمثل في وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على القاهرة والوجه البحري، كما تتواجد فرص سقوط أمطار على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وهي أمطار خفيفة تكون على بعض المناطق المتفرقة.

فيديو قد يعجبك: