إعلان

4 كليات عسكرية مسموح لطلاب "علمي علوم" الالتحاق بها

11:16 ص الإثنين 06 يوليه 2020

الكليات العسكرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

يستعد طلاب الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية من خريجي دفعة العام الحالي والماضي، الراغبون في الالتحاق بالكليات العسكرية، للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني بداية من السبت المقبل 11 يوليو، على أن يتم سحب الملفات يوم ١٨ يوليو، وتقديمها إلى مكتب تنسيق الكليات العسكرية بعد استيفاء الأوراق.

يأتي ذلك في إطار تصديق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

الشروط التي صدق عليها وزير الدفاع للقبول بكل كلية، وضعت التخصص في الدراسة الثانوية كعامل تفصيل للالتحاق بالكلية.

القواعد التي صدق عليها وزير الدفاع سمحت لطلاب الشعبة العلمية علوم الالتحاق بـ٤ كليات عسكرية؛ هي:

الكلية الحربية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي, وأن لا تزيد السن فى 1/ 11/ 2020 على 21 سنة, وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر.

الكلية البحرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي (الرياضيات- العلوم)، وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وأن لا تزيد السن في 1/ 11/ 2020 على 21 سنة, وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر, وأن يجيد الطالب (السباحة).

الكلية الجوية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي, وأن لا تزيد السن في 1/ 11/ 2020 على 21 سنة, وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 65% فأكثر.

كلية الطب للقوات المسلحة

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم فقط)، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي, وأن لا تزيد السن في 1/ 11/ 2020 على 21 سنة, وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 97% فأكثر.

المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة (الرياضيات- العلوم)، والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي.

فيديو قد يعجبك: