إعلان

سرعة الرياح مختلفة.. البيئة: رمال وأتربة على مختلف المناطق اليوم

02:36 م الأحد 29 مارس 2020

عواصف رمال وأتربة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلنت الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، عن تفاصيل حالة جودة الهواء اليوم الأحد في مختلف محافظات الجمهورية.

ويتم تقسيم المستويات الثلاثة لنوعية جودة الهواء إلى 3 ألوان (الأحمر ويرمز لمستوى نقاء منخفض يتراوح من 0 لـ3.3، والأصفر ويرمز لمستوى نقاء متوسط يتراوح من 3.4 لـ5.4، والأخضر يرمز لمستوى نقاء مرتفع يتراوح من 5.5 لـ10).

وتكون الفترة الحرجة هي الفترة التي تكون فيها الظروف الجوية مهيأة لتركيز الملوثات لترتفع عن الحد المقبول أو المسموح به.

القاهرة الكبرى

تكون حالة الهواء جيدة على وسط القاهرة، ومتوسطة على باقي مناطق القاهرة الكبرى، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها ليلًأ بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما يتوقع أن تنشط أحيانًا وخاصة خلال فترات النهار الرياح المثيرة للرمال والأتربة مما يؤثر سلبًا على نوعية الهواء.

وتزداد سرعة الهواء حيث تتراوح ما بين 0.1 متر في الثانية إلى 8.4 متر في الثانية على مختلف مناطق القاهرة الكبرى.

الدلتا

تكون حالة الهواء متوسطة على (دمياط – بلبيس- شبين الكوم – الزقازيق)، وجيدة على (كفرالشيخ - المنصورة - المحلة - البحيرة - كفرالزيات)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات صباحًا وتركيزها ليلًا بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة خلال فترات الليل، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

وتزداد سرعة الهواء حيث تتراوح ما بين 0.2 متر في الثانية إلى 11.8 متر في الثانية على مختلف مناطق ومحافظات الدلتا.

الصعيد

تكون حالة الهواء سيئة على بني سويف، ومتوسطة على الفيوم والمنيا، وجيدة على (سوهاج - أسوان - الأقصر - أسيوط - قنا)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها ليلًأ بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما يتوقع أن تنشط أحيانًا وخاصة خلال فترات النهار الرياح المثيرة للرمال والأتربة مما يؤثر سلبًا على نوعية الهواء.

وتزداد سرعة الهواء حيث تتراوح ما بين 0.2 متر في الثانية إلى 8.6 متر في الثانية على مختلف مناطق ومحافظات الصعيد.

الساحل الشمالي

تكون نوعية الهواء متوسطة على مرسى مطروح وجيدة على الإسكندرية، ، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها ليلًأ بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما يتوقع أن تنشط أحيانًا وخاصة خلال فترات النهار الرياح المثيرة للرمال والأتربة مما يؤثر سلبًا على نوعية الهواء خاصة بمحافظة مرسى مطروح.

وتزداد سرعة الهواء حيث تتراوح ما بين 0.3 متر في الثانية إلى 10.4 متر في الثانية.

القناة وسيناء

تكون حالة الهواء سيئة على السويس، ومتوسطة على بورسعيد وشمال سيناء، وسيئة على السويس، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها ليلًأ بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما يتوقع أن تنشط أحيانًا وخاصة خلال فترات النهار الرياح المثيرة للرمال والأتربة مما يؤثر سلبًا على نوعية الهواء.

وتزداد سرعة الهواء حيث تتراوح ما بين 0.7 متر في الثانية إلى 13.7 متر في الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان