إعلان

ننشر صور سقوط 7 أبراج للكهرباء بالوادي الجديد.. والوزارة توضح التفاصيل

05:14 م الخميس 12 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صلاح:

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، سقوط 7 أبراج جهد٢٢٠ ك٠ ف، على خط "نجع حمادي / أبو طرطور"، الذي يبلغ طوله 287 كم ويغذي محافظة الوادى الجديد؛ نتيجة سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح الشديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن سقوط الأبراج تسبب في انقطاع التغذية الكهربية لمحافظة الوادي الجديد، لافتة إلى تشغيل محطة الطوارئ المتنقلة بمحطة الخارجة بقدرة 5 ميجاوات.

وقالت الوزارة إنه لتغذية الأحمال المهمة بالوادي الجديد، تم العمل على توفير التغذية البديلة للمحافظة من خلال دائرة شرق العوينات / بلاط جهد ٢٢٠ ك.ف لحين إمكانية الإصلاح، ولم يقبل التوصيل نتيجة أعمدة الكهرباء جهد متوسط التي سقطت داخل المحافظة نتيجة شدة الرياح التي تتعرض لها، ومن ثمّ تم تدبير المولدات الاحتياطية للمنشآت الحيوية بالمحافظة.

ولفتت إلى العمل على إعادة إصلاح الأعطال في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق متصل، قالت المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه يجري إعادة التغذية الكهربائية بالكامل لجميع مناطق محافظة الوادي الجديد، خاصة أن هناك خطي نقل كهرباء يقومان بتغذية الوادي الجديد بالكهرباء هما خط "بلاط / العوينات" جهد ٢٢٠ ك.ف، وخط نجع حمادي أبو طرطور جهد ٢٢٠ ك.ف.

وأضافت لمصراوي، أن الشبكة الكهربائية بخير وهناك تنسيق على أعلى مستوى بين شركة النقل وشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: