إعلان

رئيس "الدستورية العليا": هناك أدلة قطعية الثبوت على حب الله لمصر

01:19 م الإثنين 28 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

تصوير: فريد قطب

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إنه يهنِّئ دار الإفتاء والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، على الجهود التي تبذلها الدار في توعية الشعب المصري بالنهج الوسطي.

وأضاف مرعي، خلال كلمته في مؤتمر عرض حصاد وإنجازات وأنشطة دار الإفتاء المصرية، اليوم الإثنين، أن المولى عز وجل يحب مصر، وهذا موضوع لم أقرأ عنه لدى مفسِّر أو عالم من العلماء؛ لكنه من فيض ربي عليَّ، فهناك أدلة قطعية الثبوت على حب الله لمصر.

وتابع رئيس المحكمة الدستورية العليا: "لم تظهر الذات العليّة لمكان آخر غير مصر بقدسها وعلوها وجلالها، ولم يرَ الله ذاته لمكان آخر غير جبل الطور، وكذلك سماع الله عز وجل نداء سيدنا موسى على أرض مصر في جبل الطور".

وذكر مرعي مكانة مصر عند الله، عز وجل، بأن سمَّى سورة من الكتاب الكريم باسم جزء من مصر (الطور)؛ تكريمًا لمصر وتكريمًا للجبل، وزيادة في حب الله لمصر.

واستطرد رئيس المحكمة الدستورية العليا: "أقول وأنا كلي ثقة إن مَن حبّ مصر أحبه الله، ومَن يكره مصر يكره مَن أحبه الله؛ لذلك حب مصر فرض عين على كل مصري".

وأضاف مرعي: "سأثبت لكم بالأدلة قطعية الثبوت أن الله يحب مصر؛ حيث إن الأدلة في ذلك كثيرة"، متابعًا: "الدليل الأول هو أن الله أظهر ذاته لمصر، ولم يظهر ذاته لأي مكان آخر".

وتابع رئيس المحكمة الدستورية العليا: "والدليل الثاني هو أنه لم تظهر الذات العليّة لمكان آخر غير مصر بقدسها وعلوها وجلالها، ولم يرَ الله ذاته لمكان آخر غير جبل الطور، وكذلك سماع الله عز وجل نداء سيدنا موسى على أرض مصر في جبل الطور".

فيديو قد يعجبك: