إعلان

وزير السياحة والآثار يوجّه بتعديل طريقة عرض القطع الأثرية في متحف الحضارة (صور)

05:59 م الأحد 15 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط، بحي مصر القديمة، والمُقام على مساحة 135 ألف م2؛ للوقوف على آخر مستجدات الأعمال استعداداً لاستقبال موكب المومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير، بالإضافة إلى تفقد الأعمال التي تجري حاليًا على قدم وساق لتجهيز قاعة العرض المركزية وقاعة المومياوات تمهيدًا لافتتاحهما قريبًا.

وبحسب بيان اليوم، تفقد الوزير، عرض المالتيميديا الخاص بالمتحف والذي يعتبر جزء مكملًا لسيناريو العرض المتحفي، فهو من أهم المؤثرات البصرية في العرض حيث يعتمد على الإبهار في عرض المحتوى الذي يمهد للزائرين الدخول إلى القاعة الأهم في المتحف وهي قاعة المومياوات الملكية.

رافق الوزير خلال الجولة الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، والدكتور محمود مبروك مستشار الوزير للعرض المتحفي، والدكتور علي عمر رئيس لجنة سيناريو العرض المتحفي، وأعضاء اللجنة.

ووجه العناني بإجراء تعديلات علي طريقة عرض بعض القطع الأثرية وإعادة توزيع أماكن عرضها بالفتارين، وفقًا لسيناريو العرض المتحفي المخصص لها، بجانب إضافة بعض القطع لإثراء العرض المتحفي.

وعقب الجولة عقد العناني اجتماعين مع أعضاء لجنة سيناريو العرض المتحفي ناقش خلالهما سيناريو العرض الخاص بعرض القطع الأثرية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومتحف العاصمة الإدارية بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمتحف المصري الكبير.

ويؤدي مشروع المتحف القومي للحضارة المصرية، دورا كبيرا في تعريف الزائرين بمختلف مظاهر الحضارة المصرية على مر العصور التاريخية، بما يضمه من مظاهر ثراء وتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ، وحتي العصر الحديث، وذلك من خلال مجموعات أثرية وتراثية متنوعة.

فيديو قد يعجبك: