إعلان

"القوى العاملة": تعيين 17 شابًا وتفتيش 105 منشأة بشمال سيناء

10:10 ص الأربعاء 07 أكتوبر 2020

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء 17 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك خلال من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك ضمن 104 شباب مسجلين من راغبي العمل، فضلا عن صرف 8 آلاف جنيه منحاً لـ 3 عمال غير منتظمين كرعاية اجتماعية وفقاً للائحة المالية لهذه الفئة.

وقال محمد سالم عبدالمالك مدير مديرية القوى العاملة بشمال سيناء في تقرير عن إنجازات المديرية عن شهر سبتمبر الماضي، إن المديرية استخرجت 15 شهادة قياس مستوى مهارة، و14 رخصة مزاولة حرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

وفي مجال التفتيش العمالي، أجرت المديرية تفتيشا على 105 منشآت، وحملتي تفتيش شاملة، أما عن السلامة والصحة المهنية فقامت بالتفتيش على 5 منشآت يعمل بها 1200 عامل.

وتابعت المديرية، الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 5 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

فيديو قد يعجبك: