إعلان

بيان عاجل بسبب تحويل مركز إدكو لمقلب قمامة

11:35 ص الأربعاء 22 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن كلاً من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إنهم تسببوا في تحويل مركز إدكو إلى مقالب كبرى للقمامة الوافدة إليه من مركزي كفر الدوار والمحمودية.

وأضاف زين، في بيان عاجل قدمه اليوم الأربعاء، للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة، أن مركز إدكو أصبح بؤرة للأمراض المعدية بسبب وجود مقالب القمامة في غالبية المناطق داخل إدكو خاصة بوسط المدينة.

وتساءل النائب محمد عبدالله زين: كيف تأتي هذه الكميات الكبيرة من القمامة من كفر الدوار والمحمودية، ويتم تفريغها يوميًا جهارًا نهارًا وفي عز الظهر ولا يتحرك محافظ البحيرة أو رئيس مدينة إدكو"، مُطالبًا المحافظ ورئيس مدينة إدكو بالتقدم بالاستقالة فورًا إذا لم تكن لديهما القدرة على مواجهة هذه الكارثة.

وطالب عضو البرلمان، الدكتور علي عبدالعال، بإدراج بيانه العاجل على جدول أعمال البرلمان خلال جلساته القادمة، الأحد القادم، مؤكدًا أن لديه صورًا صارخة تؤكد الإهمال والفساد في هذا الملف وأنه سيطالب أمام البرلمان بإقالة وزيري التنمية المحلية والبيئة ومحافظ البحيرة ورئيس مدينة إدكو؛ لفشلهم جميعًا في مواجهة هذه الكارثة.

فيديو قد يعجبك: