إعلان

"ميناء سفاجا" يعلن بدء سفر 30 ألف عامل لخدمات الحجاج

03:20 م الخميس 04 يوليه 2019

ميناء سفاجا

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، استعداد ميناء سفاجا لبدء سفر 30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن العبارتين أمانة والقاهرة.

وبحسب بيان اليوم، عقد رئيس الإدارة المركزية لميناء سفاجا اجتماعا مع أعضاء المجتمع المينائي ومندوب محافظة البحر الأحمر لتنسيق الجهود بين كافة الجهات العاملة بالميناء والمحافظة لتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء الاجراءات والعمل على منع التكدسات خارج وداخل الميناء .

وشدد الاجتماع على ضرورة التنيه على تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات السفر والوصول لسرعة إنهاء اجراءات التفتيش والجمارك دفعة واحدة لاختصار الوقت مع تشديد اجراءات التفتيش والكشف عن المفرقعات وزيادة أعداد الحمالين لخدمة الركاب وإلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات السفر والوصول.

وأكد الاجتماع، رفع كفاءة قرية خدمة الركاب بمدينة سفاجا لاستقبال الركاب وتقديم خدمات متميزة ومنع تكدسهم أمام بوابات الميناء وافتراشهم للأرصفة والشوارع والتنسيق مع إدارة المرور لتوفير دوريات متابعة مستمرة لتوجيه الركاب للقرية ودفع الركاب في أفواج للميناء عندما تصبح العبارة جاهزة وذلك للقضاء على ظاهرة تكدس الأتوبيسات أمام بوابة الميناء.

وشدد اللواء بحري رضا إسماعيل رئيس الهيئة، على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بالإعلان عن مواعيد وصول وسفر العبارات والالتزام بها وإلزام مالكي العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة وتم التنبيه على إدارة الحجر الصحي بالميناء لتوفير الإسعافات الأولية والتأكيد على ضرورة تواجد سيارة اسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية بجوار العبارات أثناء صعود الركاب لخدمة الركاب ونقل الحالات الحرجة في حالة الضرورة وتزويد الصالات بكافة الإسعافات الأولية.

كما تم التنبيه بضرورة التأكد من سلامة العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للابحار وتوفير كافة اجراءات التأمين ومعدات الأطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع المتابعة المستمرة والعمل على راحة المسافرين وفتح مركز عمليات الميناء على مدار اليوم بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيسي بالهيئة.

فيديو قد يعجبك: