إعلان

محافظ الجيزة يبحث الاستعدادات النهائية لإجراء امتحانات أولى ثانوي

12:38 م الخميس 16 مايو 2019

اللواء أحمد راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على حرص الدولة بأجهزتها التنفيذية على تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني وتقديم كافة الدعم الفني والتكنولوجي لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة من منطلق الإيمان الكامل بأهمية التعليم في إحداث تقدم ونهضة اقتصادية واجتماعية، لبناء طالبًا قادرًا على مواكبة أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة.

وجاءت تصريحات المحافظ عقب لقاء عقده مع خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية بالجيزة؛ للوقوف على استعدادات المحافظة لامتحانات الصف الأول الثانوي.

وأضاف راشد أن الدولة في حاجة ماسة إلى العقول المنفتحة على التكنولوجيا ووسائلها المختلفة، مشيرًا إلى أن الدول المتقدمة لم تتقدم عبر نماذج وأساليب التعليم القائمة على منهج الحفظ، متابعًا: "فنحن بحاجة إلى بناء أجيالًا لديها القدرة الكافية على التعامل مع كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة وتعميم منظومة التعليم الإلكتروني للنهوض بمنظومة التعليم بمصر".

ولفت محافظ الجيزة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد أن الدولة ضخت اعتمادات مالية كبيرة لتطوير المنظومة التعليمية، باعتباره يمثل الجناح الثاني لمنظومة بناء الإنسان التي تقوم على النهوض بكل من التعليم والصحة، مؤكدًا أن بناء الإنسان المصري أولى اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار راشد إلى أنه تم تشكيل مجموعات عمل برئاسة مديري الإدارات التعليمية بالجيزة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة الكهرباء؛ لمراجعة الشاشات الإلكترونية والمعدات الإلكترونية الموجودة بكافة المدارس الثانوية المختصة بتطبيق منظومة التعليم الإلكتروني، إضافة إلى مراجعة كافة كابلات الفايبر وأجهزة السيلفر وشبكة الإنترنت والوصلات الكهربائية.

وأضاف راشد أن مجموعات العمل ستمر على المدارس الموجودة بنطاق المحافظة والتي تم دعمها بالمعدات الفنية، والتأكيد على جاهزيتها لاستقبال امتحانات الصف الأول الثانوي.

وقال خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم إن الفترة الماضية شهدت توزيع 64 ألف جهاز تابلت على طلبة الصف الأول الثانوي وتسليمهم الشرائح الذكية الخاصة بمنظومة التعليم الإلكترونية وتدريب كافة الطلبة على المنظومة؛ لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: