إعلان

غرفة السياحة: 420 ألف مواطن أدوا مناسك العمرة بشكل شرعي

03:03 م الأربعاء 15 مايو 2019

مناسك العمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، وصول أعداد المعتمرين المصريين الذين سافروا لأداء مناسك العمرة بشكل شرعي عبر منظومة وزارة السياحة حوالي ما يقرب من 420 ألف معتمر حتى الآن.

وأوضح السيسي لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن العمل بالتأشيرة الإلكترونية من قبل الجانب السعودي دون إخطار مسبق للجانب المصري أحدث فوضى وارتباك في الموسم وأضر بالشركات المنتظمة وساعد على تربح بعض الشركات الأخرى التي عملت خارج المنظومة دون الرجوع لوزارة السياحة.

وأكد أن الغرفة والوزارة ستحافظ على المعتمرين المصريين أين كان ذهابهم لأداء العمرة كونهم أبناء الوطن مع التشديد على محاسبة الشركات أو الكيانات التي قامت بعمل العمرة خارج المنظومة، مشيرا إلى رصد البعثة المصرية كل المخالفات وسيتم الإعلان عنها عقب الموسم الحالي.

وقال إن غرفة الشركات اتخذت إجراءات مغلظة ضد شركات السياحة التي ثبت بحقها مخالفات خارج النظام الرسمي للدولة، مؤكدا أن مجلس إدارة الغرفة اتخذ قرارات بإيقاف عضوية الشركات المخالفة وإلغاء ترخيصها طبقا للقانون والبالغ عددهم 18 شركة سياحية خالفت الضوابط الوزارية ولم تقم بإخطار وزارة السياحة عن برامج العمرة المنفذة خلال الفترة الماضية، وتم إحالتها إلى الوزارة للتحقيق معها واتخاذ قرار بشأنها.

وتتيح التأشيرة الإلكترونية، لشركات السياحة الحصول عليها إلكترونيا دون الحاجة لتقديم جواز السفر إلى سفارة المملكة العربية السعودية، وتمنح للوكلاء الخارجيين في جميع الدول الإسلامية من الوكلاء السعوديين والخارجية السعودية ووزارة الحج السعودية، على أن يسدد قيمة البرنامج من قبل المعتمر مع أي وكيل سعودي، سواء الذهاب فرادى أو عائلات أو مجموعات.

جدير بالذكر، أن رحلات موسم العمرة، انطلقت منتصف نوفمبر 2018 الماضي، بمعدل تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، بدأت برحلات المولد النبوي الشريف، وتنتهي برحلات شهر رمضان الجاري، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، منهم 100 ألف تأشيرة خلال شهر رمضان فقط.​

فيديو قد يعجبك: