إعلان

عبدالعال يلتقي رئيس مجلس النواب الليبي

03:39 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي.

حضر اللقاء السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، وسليمان وهدان وكيل المجلس، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، وعبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، وأحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار.

في بداية اللقاء، رحب الدكتور عبدالعال برئيس مجلس النواب الليبي في بلده الثاني مصر، وتطرقت المباحثات إلى تطورات الوضع الداخلي في ليبيا.

وأكد الدكتور عبدالعال، أن مصر أكبر دولة داعمة لإرادة الليبيين الحرة، وستظل داعمة للحفاظ على الدولة الليبية، مشيراً إلى أن وجود جيش وطني ليبي هو الضمانة الأساسية لاستقرار وسيادة الدولة الليبية، وبناء مؤسساتها، وهو الأمر الذي لن يتحقق في ظل وجود السلاح في يد العديد من الجماعات المسلحة والمليشيات، داعيًا المجتمع الدولي إلى وقف التدخلات الخارجية في الداخل الليبي ودعم الحل السلمي وبناء الدولة الليبية، والتدخلات الخارجية إنما هي جزء كبير من الأزمة.

وأعرب الدكتور عبدالعال عن استعداد مجلس النواب المصري لتقديم جميع أشكال الدعم المطلوبة لنظيره الليبي من أجل تعزيز قدرات المجلس واستكمال خطوات بناء مؤسسات الدولة الليبية.

من جانبه، أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، على أن الشعبين المصري والليبي تربطهما علاقات أخوة وصداقة ونسب منذ تاريخ طويل، وأن الشعب الليبى مُقدر لدعم الدولة المصرية - قيادة وحكومة وشعباً - لجهود الاستقرار والأمن فى ليبيا، مشيراً إلى أن الجيش الوطنى الليبى يسيطر على ما يقرب من 90% من كامل التراب الليبى.

فيديو قد يعجبك: